أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد يحوّل سفياني إلى «محترف» … والدحيم وعساف يلتحقان بالفريق بعد تعافيهما من الإصابة

إبراهيم القرشي – جدة

تعتزم إدارة نادي الاتحاد تسليم راتب شهر للاعبي الفريق الأول من مستحقاتهم المتأخرة، قبل مغادرتهم المعسكر الإعدادي للموسم الرياضي الجديد الذي سيقيمه في العاصمة البريطانية لندن نهاية الأسبوع الحالي.

وتبذل إدارة الاتحاد جهودا حثيثة لإعداد الفريق، إلى جانب عملها في عدة ملفات، منها الحفاظ على مكتسبات الفريق ومتابعة مراحل التقاضي المتعلقة بالقضايا الخارجية، إلى جانب مساعيها لحسم ملف الشكاوى العالقة لدى غرفة فض المنازعات المتعلقة بمطالبات عدد من اللاعبين لمستحقاتهم.

وتنتظر الإدارة الاتحادية قرار لجنة المحكمة الدولية «كاس» الأربعاء المقبل، بتخفيف العقوبة الصادرة على النادي بالحرمان لفترتي تسجيل على خلفية قضية اللاعب الأسترالي ترويسي، مستبشرة بمكتب المحاماة الدولي الذي تم التعاقد معه الآونة الأخيرة لتقديم دفوعات تدعم موقف النادي وتساهم في القدرة على تسجيل لاعبين محترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

في الوقت الذي تتجه إدارة الاتحاد إلى توقيع عقد احترافي مع اللاعب ربيع سفياني، الذي مثل الفريق بصفته لاعبا هاويا الموسم الماضي، والمفاضلة مع مدرب الفريق التشيلي لويس سييرا بين عدد من الخيارات الأجنبية لتدعيم صفوف الفريق الأول بلاعبين أجنبيين في حال السماح للنادي بالتسجيل.

وعلى الصعيد الفني، تسبب عطل في كابينة التوزيع المزودة للنادي بالكهرباء في إلغاء مدرب الفريق التشيلي لويس سييرا الحصة التدريبية أمس، وهو الذي كان سيشرف في مستهل مشواره على الفريق بعد عودته من بلاده. في الوقت الذي رحبت عناصر الفريق بالمدرب في مستهل المران.

وكانت التدريبات التي ألغيت أمس ستشهد مشاركة عساف القرني وعمار الدحيم بعد تجاوزهما الإصابة التي غيبتهما عن المشاركة مع الفريق الفترة الماضية، إلى جانب الكويتي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والمصري محمود كهربا.

وينتظر أن يلتحق التونسي أحمد عكايشي وجمال باجندوح في تحضيرات الفريق انطلاقاً من معسكر الفريق الخارجي الذي سيقام في لندن تزامناً مع نهاية الأسبوع الحالي، بعد الإجازة الخاصة الممنوحة لهما، الأول بمناسبة احتفاله بزواجه، والآخر لظروفه الخاصة حيث يواصل الأخير تدريباته اليومية بأحد المراكز المتخصصة في العاصمة الإنجليزية.

ويشارك فريق الاتحاد في 31 يوليو (تموز) الحالي، ببطولة تبوك الودية، حيث تأتي ضمن البرنامج الإعدادي للفريق لمنافسات الموسم الرياضي، وكانت قرعة البطولة وضعت الفريق في المجموعة الأولى إلى جانب الاتفاق السعودي والإسماعيلي المصري، فيما سيخوض الفريق أولى مواجهاته في منافسات الدوري السعودي أمام الباطن والفيحاء، قبل تأهب اللاعبين للدخول بمعسكر خارجي مرتقب يمتد لـ3 أسابيع للاستفادة من فترة التوقف التي ستتزامن مع مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

إلى ذلك، يبدأ الحسن اليامي مهمته مع الاتحاد مساعدا ثانيا للجهاز الفني خلال اليومين المقبلين، بعد تردد أنباء عن حصوله على موافقة جهة عمله على الإعارة، حيث سيرافق بعثة الفريق المغادرة إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام في بريطانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع