أخبار الاتحاد

عدة قرارات للاتحاد السعودي… أبرزها زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري جميل

علي العامري :

 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده اليوم عن إقرار السماح لأندية دوري جميل السعودي للمحترفين بالتعاقد مع ستة لاعبين أجانب بدلاً من أربعة لاعبين، ويأتي القرار بعد أيام من إقرار السماح بالتعاقد مع الحارس الأجنبي.
وفي هذا الصدد تفاوتت أراء الرياضيين ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار إذ يرى المعارضين أن القرار سيتنزف ميزانيات الأندية وسيضعف من ظهور اللاعبين السعوديين مما سينعكس على المنتخب السعودي.
أما من أيد القرار فقد بنى على نظرة مستقبلية تبنتها دراسات التحول الوطني (2020) والتي ترى في تواجد عدد كبير من اللاعبين الأجانب تقليل للعقود الداخلية للاعبين السعوديين المبالغ فيها، وأيضا تتفاءل بأن يكون هذا القرار فيه ارتفاع لمستوى الدوري السعودي وإنعكاس إيجابي على احترافية اللاعب السعودي مما سيجعله يبذل جهود أكبر.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ عادل عزت أن هذا القرار من بنات أفكار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وتضمنت القرارات هذا اليوم التي أعلنها الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى لاعبين بدلاً من لاعب واحد، والسماح للاعب واحد من المواليد، كما أقرت رخص للاعبين السعوديين والمدربين ومدراء الاحتراف.
كما تقرر عدم السماح لأي مدرب استقال أو أقيل بتدريب نادي آخر من أندية دوري الدرجة الأولى والثانية  خلال نفس الموسم.

علي العامري

مسؤول قسم التدقيق

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع