قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | بين سكوت الهيئة وغربلة العميد هذا ملخص حالك يا عميد

مهند اللحياني
يعيش نادي الاتحاد في الوقت الحالي أوضاع صعبة في ظل عدم إعلان هيئة الرياضة السعودية عن فتح باب الإنتخابات الإلكترونية في النادي أو تكليف إدارة النادي الحالية بقيادة المهندس حاتم باعشن ، حيث يسود الهدوء والقلق في الساحه الأتحادية.

فمنذ الألفيه الأولى مر على عميد الأندية السعودية عدة رؤساء منهم من حقق العديد من الألقاب ومنهم من خرج خالي الوفاض ، أتى البعض عن طريق الإنتخابات الإلكترونية والبعض الأخر عن طريق التكليف لمدة عام أو عامين.
نستعرض لكم الرؤساء الذين أتوا عن طريق الإنتخابات الالكترونية أو عن طريق التكليف وأبرز الأنجازات :
* أولاً الراحل ( أحمد مسعود ) :

حيث تولى زمام الرئاسة في نادي الاتحاد عام 1999 عن طريق الأنتخابات ولمدة 3 سنوات حتى عام 2001 حقق حينها عدة بطولات مع العميد ، و سميت تلك الفترة بالفترة الذهبية بتحقيقه 8 بطولات مع العميد في مختلف المسابقات وقدم حينها أستقالته من رئاسة النادي .
* ثانياً ( حسن جمجوم )

بعد الفترة الذهبية في الاتحاد تولى حسن جمجوم زمام رئاسة الاتحاد لمدة عام واحد من 2002 الى 2003 حقق حينها العميد بطولة واحدة وهي بطولة الدوري ، وقدم بعدها حسن جمجوم إستقالته من رئاسة النادي.
* ثالثاً ( جمال ابو عمارة )

بعد أن قدم حسن جمجوم إستقالته من نادي الاتحاد عام 2003 تولى جمال ابو عمارة رئاسة النادي حتى أن انتهى الموسم الرياضي دون تحقيق أي بطولة بأسم جمال أبو عماره.
* رابعاً ( منصور البلوي )

خلف منصور البلوي أحمد مسعود بالتاريخ الاتحادي الكبير الذي حققه وذلك بعد توليه الرئاسة في عام 2004 الى عام 2007 ، وحقق نادي الاتحاد حينها 7 بطولات محليا وقارياً .

* خامساً ( جمال أبو عمارة )

تولى جمال ابو عمارة مجدداً زمام الرئاسة لمدة موسم واحد عام 2008 الى 2009 وحقق بطولة الدوري وكانت هي البطولة الوحيدة التي حققها المهندس جمال أبو عمارة.
* سادساً ( خالد المرزوقي )

في عام 2009 _ 2010 تولى خالد المرزوقي رئاسة نادي الاتحاد لمدة موسم واحد حقق حينها بطولة كأس الملك وتعد البطولة الوحيدة التي حققها خالد المرزوقي في ذلك الموسم.
* سابعاً ( ابراهيم علوان )

في منتصف عام 2010 كلف محمد علوان لرئاسة نادي الاتحاد لمدة موسم واحد لم يحقق حينها أي بطولة .

* ثامناً ( محمد بن داخل )

عام 2011 كلف اللواء محمد بن داخل لرئاسة الاتحاد لمدة موسم واحد لم يحقق حينها الاتحاد أي بطولة

* تاسعا ( محمد الفايز )

ترشح محمد الفايز عام 2012 الى الإنتخابات حيث فاز برئاسة النادي وإستمر لمدة موسم واحد فقط حقق حينها بطولة وحيدة وهي كأس الملك ، قدم بعدها الفايز أستقالته من رئاسة نادي الاتحاد .

* عاشراً ( عادل جمجوم )

تولى عادل جمجوم رئاسة النادي في عام 2014 لمدة موسم كامل لم يحقق حينها أي بطولة لنادي الاتحاد ، وقدم جمجوم إستقالته من نادي الاتحاد .

* الحادي عشر ( أبراهيم البلوي )

في عام 2015 فتح باب الأنتخابات الألكترونية في نادي الاتحاد وقدم ابراهيم البلوي ملف رئاسته للنادي الاتحاد حيث تولى النادي لمدة موسمين لم يحقق فيها أي بطولة لنادي الاتحاد.

* الثاني عشر ( أحمد مسعود )

في عام 2016 كلفت الهئية العامة للرياضة الفقيد أحمد مسعود برئاسة نادي الاتحاد بعد أن قدم شيك بـ 30 مليون ، لم يستمر احمد مسعود برئاسة الاتحاد طويلا حيث توفي قبل بداية الموسم الرياضي .

* الثالث عشر ( حاتم باعشن )

وفي نفس عام 2016 وبعد وفاة أحمد مسعود كلفت الهيئة العامة للرياضة المهندس حاتم باعشن لتولي رئاسة الاتحاد حيث حقق مع العميد بطولة واحدة في كرة القدم وبطولات عديدة على مستوى الألعاب المختلفة ، اعتذر بعدها حاتم باعشن عن إستمراره في رئاسة النادي .
ونتتظر الجماهير الاتحادية من هيئة الرياضة العامة بفتح باب الإنتخابات الإلكترونية وذلك بعد ترشح منصور البلوي وأنمار الحائلي لرئاسة النادي في حال تم فتح الإنتخابات ، أو تمديد تكليف الإدارة الحالية بقيادة المهندس حاتم باعشن لموسم كروي أخر.

محمد القاسم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع