أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | تحركات اتحادية «بطيئة» لحسم تجديد العقود

الإدارة تتأهب لإنهاء القضايا الخارجية

جدة: إبراهيم القرشي
تأجل قرار الهيئة العامة للرياضة المتعلق بتحديد مستقبل كرسي الرئاسة بنادي الاتحاد تزامناً مع انتهاء فترة التكليف للإدارة الحالية برئاسة المهندس حاتم باعشن إلى الأيام المقبلة، بعد أن كان مقرراً صدوره أمس.
من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية خجولة لحسم ملف التجديد للاعبي الفريق الذين شارفت عقودهم على الانتهاء، وفي مقدمتهم الثلاثي المحترف المصري محمود كهربا، والكويتي فهد الأنصاري، والتونسي أحمد عكايشي، إلى جانب عدد من اللاعبين المحليين، يتقدمهم جمال باجندوح.
وأبان المصدر أن التحركات اقتصرت على إبداء الرغبة لعدد من اللاعبين في البقاء والاطلاع على مطالبهم المالية، مع حثهم على الصبر لحسم المفاوضات معهم في المرحلة المقبلة؛ كون الأولوية القائمة مركزة على ملف القضايا الخارجية والمطالبات المالية على النادي بالسعي لإغلاق عدد منها.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد واصلت عملها لإغلاق ملف عدد من القضايا والمطالبات، حيث ينتظر أن يتم الإعلان عن إغلاق عدد محدود منها في ظل ضخامة المطالبات المتمثلة على النادي.
على الصعيد الفني، يبدأ فريق الاتحاد تحضيراته اليوم استعداداً لمواجهة فريق الفيصلي السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة) ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري السعودي للمحترفين وما قبل الأخيرة.
يأتي ذلك بعد أن منح الجهاز الفني للاعبين راحة ليوم، استثمرها الكويتي فهد الأنصاري بالمغادرة إلى بلاده، في حين ينتظر وصوله والتواجد في تدريبات فريقه اليوم استعداداً للمباراة، إلى جانب عدد من زملائه الذين تواجدوا بمسقط رأسهم إلى جانب أسرهم اليومين الماضيين.
في حين ينتظر أن يعكف مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية اليوم، لتعويض المخزون اللياقي للاعبين بتركيز على الجوانب اللياقية، إلى جانب إعداد المدافع أحمد عسيري للاستعانة به ضمن قائمة الفريق بالمباراة المقبلة، في الوقت الذي سيبدأ الإعداد الفعلي للمباراة انطلاقاً من تدريبات الفريق غدا.
ويطمح الاتحاديون في تجاوز الفيصلي وخطف النقاط الثلاث أمامه والتمسك بوصافة الدوري الذي يحتلها الفريق بـ51 نقطة وسط مطاردة فريقي النصر والأهلي اللذين يفصلهما عن الاتحاد نقطتان، في حين تبقى لكل منهم مواجهتان، تتطلب من الفريق الأصفر تجاوزها والظفر بنقاطها.
في الوقت الذي ستنتعش الخزينة الاتحادية في حال حقق الفريق وصافة الدوري بمبلغ يتجاوز الـ24 مليون ريال، وهي الجائزة المالية للوصيف، إلى جانب العوائد المالية المنتظرة من حقوق الرعايات.
في المقابل، تبنى عدد من الاتحاديين تحفيز الجماهير لحضور المواجهة الأخيرة للفريق على أرضه بالتواجد لمؤازرة اللاعبين، وتحفيزهم لتجاوزهم منافسهم الفيصلي من خلال شرائهم التذاكر، حيث بلغ المبيع منها قرابة الـ13 ألف تذكرة إلى مغرب أمس، في حين خفض متجر النادي من أسعار قمصان اللاعبين لتمكين الجميع من شرائه ضمن المساعي الرامية إلى ملء مدرجات ملعب الجوهرة بـ60 ألف مشجع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع