أخبار الصحف السعودية

المدينة | «هيئة الرياضة»: انتخابات إلكترونية لاختيار إدارة اتحادية جديدة

عبدالله الحرازي – الرياض

 

تركت الهيئة العامة للرياضة لجماهير نادي الاتحاد حرية اختيار إدارة جديدة للنادي وحل مشكلاته المالية والإدارية من خلال انتخابات إلكترونية سيتم الإعلان عنها خلال عشرة أيام من الآن (الأحد بعد المقبل) وفق ما أعلنه سمو رئيس الهيئة الأمير عبدالله بن مساعد أمس وأكد فيه على حق المواطنين والمقيمين مشجعي النادي في خوض الانتخابات وفق شروط من أهمها دفع رسوم الاشتراك التي ستتراوح بين 500 إلى 1000 ريال، متوقعًا بأن تعود الانتخابات الاتحادية على خزينة النادي بمبلغ 100 مليون ريال، ممتدحًا أداء إدارتي أحمد مسعود -يرحمه الله- وحاتم باعشن التي فاقت نتائجها التوقعات.

وأضاف سموه: إن هذا هو الاختيار الأول للهيئة العامة للرياضة في الوقت الراهن، والخيار الثاني هو أن يتقدم شخص أو مجموعة بمبلغ مالي يسدد الديون وتؤجل الانتخابات، أو أن يكون هناك اقتراح ثالث من قبل الاتحاديين خلال العشرة أيام المقبلة لم تفكر فيه الهيئة.

وشدد الأمير عبدالله على أن الانتخابات الاتحادية عند تطبيقها ستكون نموذجًا يحتذى في الجمعيات العمومية المقبلة للأندية جميعًا للقضاء على فوضى تحكم عشرات الأشخاص بتلك الجمعيات في السابق.

ونبه الأمير عبدالله إلى أنه لا يحق لأي مشارك في انتخابات أي نادٍ المشاركة في انتخابات نادٍ آخر إلا بعد خمس سنوات حتى لا تكون هناك ازدواجية، مؤكدًا على أن باب الترشيح مفتوح للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع