أخبار الصحف السعودية

الرياضية | الكلاسيكو.. السيطرة نصراوية

سبعة انتصارات
تمكن النــصر من الـفوز في سبع مواجهات في آخر عشر مواجهات جمعت الفريقين دورياً، وجاءت انتـصارات النصر السبعــة جميعـها على التوالي ابتداءً من الدور الأول لمــوســم 2013ـ2014 وحتى مواجهة الفـريــقين في الدور الأول الموسم الجاري، فيما تمكن الاتحاد من تحقيق انتصار وحيد يعود تـاريخه إلى الثـالث والعــشريـن من شهـر أغسـطس 2012 (قبل ما يقارب خمس سنوات) بالإضافة إلى تعادلين.

قوة تهديفية
تمكن النصر من تسجيل 22 هدفاً، مقابل ستة أهداف فـقط للفـريق الاتحادي في المواجهات الأخيرة للفريقين وخاصة تلك المباريات السبع التي فاز فيها النصر، وبمعدل تهديفي يصل إلى أكثر من هدفين في المباراة الواحدة.

كهربا يفك العقدة
دخل التفاؤل كثيراً لدى الاتحاديين خاصة بعد مواجهة الفريقين في نهائي كأس ولي العهد الشهر الماضي، وفيها تمكن الاتحاد من الفوز بهدف نظيف سجله محمود عبدالمنعم “كهربا”.

معادلة الاتحاد
تواجه النصر والاتحاد في مباريات الكلاسيكو 79 مرة، منذ انطلاق بطولة الدوري السعودي قبل نحو 40 عاماً، وكانت الغلبة فيها للفريق الاتحادي الذي اقترب من فقدان هذه الميزة، حيث تمكن الاتحاد من تسجيل الفوز في 28 مواجهة مقابل 26 انتصاراً للنصر، وحضر التعادل بين الفريقين في 25 مواجهة، فيما كانت حصيلة الأهداف كبيرة بتسجيل 217 هدفاً، كان نصيب الاتحاديين منها 114 هدفاً، فيما سجل النصراويون 103 أهداف.

السلبية غير موجودة
غالباً ما تحظى مواجهات الكلاسيكو بالأهداف، وغياب النتائج السلبية بين الفريقين منذ فترة طويلة، حيث يعود آخر تعادل سلبي بينهما إلى قبل أكثر من 17 عاماً وتحديداً في المباراة التي أقيمت في شهر إبريل سنة 2000 في المربع الذهبي من البطولة، ولم يحضر التعادل السلبي بينهما في 53 مباراة متتالية بجميع البطولات، ولذلك فإن الجماهير دائماً تنتظر مواجهة الفريقين للتمتع بالأهداف.

النتائج الكبيرة
اختتم الفريقان مواجهاتهما في الدوري الموسم الماضي بفوز النصر بنتيجة كبيرة كان قوامها خمسة أهداف نظيفة، وتعد هذه النتيجة من أكبر الخسائر في تاريخ الفريق الاتحادي، الذي تمكن هو الآخر قبل ذلك من الفوز على النصر بنتائج كبيرة، حيث فاز عليه بستة أهداف نظيفة مرتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع