أخبار الصحف السعودية

عكاظ | الفوال: الفيلسوف أفضلهم.. والشريدة «مخيف»

في حديثه عن ذكريات الكلاسيكو

عبدالرحمن الحجاب (الرياض) 
تحدث اللاعب الاتحادي السابق عبدالله فوال عن مباراة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد والهلال مساء اليوم ضمن الجولة (20) من دوري جميل، ‏وقال إن مواجهة اليوم دائما ما تحظى بتسليط إعلامي كبير مقارنة بالمواجهات الأخرى في مباريات الدوري، نظرا إلى التنافس الكبير بين الفريقين من الناحية الجماهيرية وتحقيق البطولات.

وعن خطوط الفريقين أكد فوال أن حراسة الاتحاد أفضل بوجود فواز القرني الذي ظهر بمستويات كبيرة في المباراتين اللتين خاضهما مع الفريق وحقق الأفضلية على مستوى الحراس، فيما الحراسة الهلالية فهي جيدة بوجود عبدالله المعيوف لكنه لا يقارن بالقرني.

أما خط الوسط فتغلب فيه صفة التكافؤ بين الفريقين من حيث الإيجابية، والحديث نفسه ينطبق على خط الدفاع ولكن من الناحية السلبية فالكل يعاني من هذا المركز.

وفي خط الهجوم يتفوق الاتحاد بوجود كهربا والعكايشي، إلا في حال لعب مدرب الهلال باللاعب عمر خربين بدلاً من اللاعب ليو منذ البداية، الأمر الذي سيساوي كفة الموازين.

وعن ذكرياته في مباريات الهلال والاتحاد قال النجم الاتحادي السابق: كنا ننتظر مثل هذه المباريات على أحر من الجمر، لعدة اعتبارات منها الحضور الجماهيري والصخب الإعلامي الذي يسبق مثل هذه المواجهات فلقاءات الهلال والاتحاد تختلف عن كل المباريات، مؤكدا أن هدفه في مرمى الهلال على ملعب الملك فهد بالرياض في اللقاء الأول بينهما على ملعب الدرة مازال الأكثر رسوخا في ذاكرته.

ولفت إلى أن فيلسوف الكرة يوسف الثنيان هو اللاعب الذي يحسب له الجميع ألف حساب، فيما كان يخشى من مدافع الهلال عبدالله الشريدة نظير خشونته الزائدة.

وختم الفوال حديثه بأن كلا الفريقين قادر على تحقيق الفوز بفضل التأهيل النفسي والبدني للقمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع