أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يستعيد عسيري والهلال يفقد الدوسري في قمة الجوهرة

أحمد عسيري («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي – الرياض: فارس السبيعي
تنفس التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الاتحاد، الصعداء باكتمال عناصر الفريق وجاهزية المدافع أحمد عسيري قبل مواجهة الهلال، بعد غد الأحد، في الكلاسيكو الجماهيري على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.
وشارك عسيري في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال المواجهة الودية أمام فريق جدة قبل أيام وشخصت حينها على أنها كدمة بسيطة.
وينخرط لاعبو الاتحاد في معسكر إعدادي بأحد الفنادق تأهبا لمواجهة الكلاسيكو.
وكان الاتحاد خاض مواجهتين وديتين أمام فريقي جدة وحراء خلال فترة التوقف، انتهج من خلالها التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد سياسة التدوير بين اللاعبين في المواجهتين، اللتين انتهتا بفوز اتحادي في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الأخرى بسباعية نظيفة.
وأكد حاتم باعشن، رئيس النادي جاهزية فريقه للمواجهة، مشيرًا إلى أنه سيخوض المباريات السبع المتبقية بالدوري بهدف واحد فقط وهو حصد الـ21 نقطة.
وأبدى باعشن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن الهلال والأهلي، وهما من أبرز المرشحين للقب، لديهما استحقاقات أخرى في كأس الملك والدوري ودوري أبطال آسيا وهو ما قد يكون له تأثير على أدائهما «وبالتالي سنستغل هذه الظروف لتمكين نادي الاتحاد من نيل 21 نقطة».
ويرجح أن تنفد تذاكر مواجهة الكلاسيكو الموحدة مبكرًا خلال الساعات المقبلة، في ظل الإقبال الجماهيري الكبير على التواجد بالمدرجات بعد أن وصلت التذاكر المبيعة عبر موقع «مكاني» المخصص لبيع تذاكر المباريات المقامة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة» بجدة إلى أكثر من 42 ألفا حتى عصر أمس. في حين قسمت مدرجات ملعب الجوهرة بين أنصار الفريقين بنسبة 70 في المائة للجماهير الاتحادية و30 في المائة لأنصار الفريق الأزرق.
ويأمل الاتحاديون في أن يسهم التواجد الجماهيري الكبير في دعم اللاعبين وأن تحضر روح الفريق جلية في المباراة باعتبارها علامة اتحادية متى ما حضرت فهي كفيلة بأن ترجح كفة الفريق على منافسه، خصوصا مع التفاف جماهيرهم بالمدرجات دعمًا ومؤازرة لهم.
ويقف الاتحاد أمام منعطف مهم في مسيرة الحصاد للموسم الرياضي، حيث تنتظره مواجهة مفصلية أمام الهلال في الدوري، وأخرى أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد السعودي الجمعة المقبل.
من جانب آخر، تقرر أن يقيم مدربا الاتحاد والنصر مؤتمرًا صحافيًا الخميس المقبل، بمجمع الأمير فيصل الأولمبي بالعاصمة السعودية الرياض للحديث عن نهائي كأس ولي العهد الجمعة.
وفي الجانب الهلالي، تأكد غياب اللاعب سالم الدوسري عن مواجهة الكلاسيكو، وأفاد مصدر مقرب من الجهاز الفني بأن الأرجنتيني دياز سيعتمد على العناصر نفسها التي بدأ بها لقاء الريان الأخير في البطولة الآسيوية، فيما آثر إغلاق التدريبات أمام الإعلام والجمهور قبل موعد الكلاسيكو بـ48 ساعة.
وتطير مساء اليوم بعثة الفريق إلى جدة بعد أن يؤدي مرانه على ملعبه عصرًا.
وفي شأن آخر، وضمن النشاط الاجتماعي والخيري للنادي، سلمت إدارة النادي جمعية سند الخيرية شيكًا بمبلغ دخل مباراة الفريق الأخيرة أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع