أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | الفودة : طرد لحسين من الشوط الأول وهدف الاتحاد الملغي صحيح … اليوناني لم يكن جاهزًا لإدارة اللقاء لانقطاعه بسبب الإصابة

تركي أبوعيشة – جدة

 
أكد الخبير التحكيمي محمد فودة أن الحكم اليوناني ترتسونس ستافروس الذي قاد مواجهة فريقي النصر والاتحاد لم يكن جاهزًا لإدارة اللقاء لبعده عن أجواء المباريات بعد تعرضه للإصابة، مشيرًا إلى أن ذلك أثر على بعض قراراته كونه كان بعيدًا عن الحالات التي كان من المفترض أن يكون قريبًا منها.
وقال الفودة إن مدافع النصر محمد حسين كان يستحق الطرد من الدقيقة 25 بعد ركله بتهور للاعب الاتحاد فهد المولد موضحًا أن الكرة لم تخرج بكامل محيطها بعد حالة الركل، وأضاف إن الحكم أغفل خطأ صريح على قائد النصر حسين عبد الغني في الدقيقة 36 لركله للاعب الاتحاد عبد الفتاح عسيري مع حصوله على إنذار رغم أن الحالة كانت قريبة من الحكم المساعد.
وكشف الفودة أن الحكم ألغى هدفًا صحيحًا للاتحاد في الدقيقة 36 مبيناً أن فهد المولد في موقف تسلل إلا أن مدافع النصر عمر هوساوي قام بلمس الكرة بقصد الإبعاد وفي هذه الحالة يكون نص القانون موقف فهد المولد سليمًا خاصة وأن الحارس يعتبر آخر لاعب وبالتالي الهدف صحيح.
وحول طرد لاعب الاتحاد محمد أبو سبعان فقال إنه لم يكن يستحق البطاقة الصفراء الثانية لأن احتكاكه مع مدافع النصر لم يكن بداع التحايل ومفترض من الحكم أن يأمر بمواصلة اللعب.
وعن طرد الحارس فواز القرني فأوضح أنه يستحق الطرد بعد تصرفه «الأحمق» على حد وصفه ضد لاعب النصر حسن الراهب مؤكدًا على صحة قرار الحكم المساعد باحتساب ركلة الجزاء خاصة وأن الكرة لازالت في الملعب، مشيرًا إلى أن حالة حسن الراهب مع أحمد عسيري لا يوجد بها ركلة جزاء وكان المفترض من الحكم أن يمنح الراهب البطاقة الصفراء للتحايل.

//

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع