التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الوحده .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 16

تحليل ما قبل مباراة : #دوري_جميل 2016 / 2017 ، الجولة الـ 16
#الاتحاد_الوحده  ,, في جده على ( ملعب الملك عبدالله بالجوهره )
تحليل : وسام بادغيش

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish‬⁩


تحليل مباراة الاتحاد و الوحدة

قوة الاتحاد :-

١- بعد عودة فهد المولد عاد للاتحاد جزء من الجانب التهديفي الكبير ، و هذا أمر يريح الاتحاديين على عكس المباراة الأخيرة ، و فهد المولد يقدم لك حلولا تكتيكية جميلة خصوصاً لخط وسط ممتاز يملكه الاتحاد ، سواءً من كرات طولية ، أو تمريرات مباشرة خلف المدافعين ، أو حتى في عملية الون تو .

٢- وجود ربيع السفياني مهم وذلك لتجهيزه للمباريات المقبلة خصوصا في ظل الغيابات التي تضرب بالفريق .

٣- وسط الاتحاد يقدم جميع الحلول الهجومية كرات طولية ، قصيرة ، خلف المدافعين ، ون تو ، مراوغات ، و هذا لانجده الا في الاتحاد فقط من بين كل الاندية و هذا أمر مفرح .

٤- وجود قلبي دفاع على مستوى جيد رغم أن احد اللاعبين ( الدحيم ) هو قلب بديل الا أنه أثبت نفسه في هذا المركز بالمستويات المتطورة ، هو بديل جيد جدا ويحتاج لفرصة أكبر .

نادي الوحدة :

١- يمتلك نادي الوحدة ظهير يسار قوي جداً وهو ( الشامخ ) ظهير سريع مراوغ جيد و ذو عرضيات ليست رائعة إنما جيدة نوعاً ما ، وسوف يتعب بشكل كبير فهد المولد .

٢- الوحدة يمتلك خطة تساعد على التكتل الدفاعي و اللعب الجماعي الهجومي في وقت واحد ، و هذا ما يصعب القراءة على سييرا ، رغم ان عادل عبدالرحمن فتح الملعب امام الهلال ، لكن كان هذا لسبب انها مباراة كأس على عكس الدور ( التعادل يعتبر أمرا مرضيا للوحدة)

٣- مختار فلاتة ، مهاجم جيد سوف يتعب قلوب الدفاع سواءً بالتمثيل ، أو بالتحركات الكثيرة في منطقة ال ١٨ .

٤- أظهرة الوحدة مرعبة في تقدمها اكثر من أجنحتهم ، وليد محبوب ، و الشامخ ، بصراحة أظهرة ممتازة لكن ما اتوقع منهم التقدم بشكل كبير خصوصاً لأنها مباراة دوري .

 

نقاط ضعف الاتحاد :-

١- يمتلك الاتحاد نقاط ضعف في أطراف الملعب و هنا تكمن قوة الوحدة ، تابعت اكثر من مباراة للوحدة و آخرها الهلال ، لو لاحظنا ان الوحدة في آخر مباراة تقريباً وكل. الخطورة من الأطراف.

٢- الاتحاد في الكرات العرضية ، و الركنيات مرعب ، و الوحدة قوي في الكرات الرأسية ( سواءً مختار وحيداً ) أو بمشاركة قلوب الدفاع جهاد و حاتم بلال .

نقاط ضعف الوحدة :-

١- حارس الوحدة ( عبدالله ال عارف ) حارس مرمى يملك ردة فعل بطيئة جداً لابد أن تستغلها بالتسديد من مسافة بعيدة و في الكرات الثابتة .

٢- سوء انتشار لاعبي الوحدة و كان واضحا في كل أهداف الهلال، وسيقل هذا السوء إذا تكتل الوحدة بشكل مبالغ فيه ، و من هنا يستغل الاتحاد سوء الانتشار بتمريرات الوسط المتقنة .

٣- عمق الوحدة اضعف ما في الوحدة ، على النقيض تماماً اقوى ما في الاتحاد هو عمق الملعب و هذا امر مريح لهم في حيازة الكرة ، و لكن متعب لخط الوسط في قطعها ، لانهم يميلون للطرف لمساندة الظهير و الجناح بشكل دائم ، مما يعني جري كيلو مترات اكثر .

——-
تم التدقيق بواسطة عبدالكريم الوايلي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع