أخبار الصحف السعودية

النادي | بافرط لـ “النادي” :انتظروا (ياسر) في عرين النمور..

حاوره | سليمان الزبيدي

خط ماجنو المكهرب، اسم تقلده تركي بافرط بكل شرف من جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز طيب الله ثراه بعد مباراة النصر الشهيرة على كأسه على ملعب الصايغ بالرياض عام 1387هـ ، التي كسبها العميد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، هو أحد أعلام تاريخ الحراسة بالمملكة،الذي كان سداً منيعاً في وجه كرات الخصوم، ذاد عن مرمى العميد لسنوات طوال، وها هو يهدي ابنه ياسر لحماية عرينه، متوقعاً بأنه سيكون ذا شأنٍ كبير في الحراسة السعودية في المستقبل القريب.
النادي حاورته (خط ماجنو) المكهرب واستطلعت رأيه حول عدة أمور تدور في الوسط الرياضي المحلي.

*ما صحة الأنباء التي تشير بأن لك ابن يجيد حراسة المرمى ؟
نعم ابني ياسر هدية لنادي الاتحاد وسيكون حارس العميد القادم بقوة وعلى مسؤوليتي، وهو نسخة لي في عرين النمور.

*البعض من الجيل الحالي لا يعرفك، فمن أنت؟
شخص عادي ولاعب سابق للاتحاد، شاركت في لقاء ٨/٢ أمام الأهلي الشهيرة، و اسم النادي يطاردني في كل مكان، لأن لي معه التاريخ الكبير الذي لا يمكن أن يُمحى، ومما آلمني كثيراً تجاهل المعلق بلال علام ذكر اسمي مع اللاعبين الذين لهم أثر بارز في تاريخ العميد وتمنيت أن تستعين الشركة الناقة لاحتفالية الـ 90 عاما التي أقيمت مؤخراً ببعض المؤرخين لاستقطاب معلومات كافية تفيدهم في تغطية الحدث.

*رأيك ببادرة الأسطورة ماجد عبدالله بعلاج اللاعبين القدماء وتأمين مستقبلهم؟
شكرا ماجد حقيقة هذا اللاعب كل يوم يثبت بأنه من ذهب، ولكن أريد أن أوضح المشكلة التي أعاني منها حالياً وهي الضعف الحاد في النظر، التي لم أجد لها علاجاً بمختلف أرجاء المعمورة.

*ما الذي يحصل للعميد حالياً؟
ما يحدث للاتحاد مؤلم جدا، وسابقا تحدثنا عن الأمور المالية ومدى أهميتها لأي فريق،لكن لاحياة لمن تنادي والذي يحصل هي مشكلات إدارات متراكمة.

*رأيك في الإدارة الحالية؟
حقيقة الإدارة مجتهدة ولكن مشكلتها أنها استلمت الاتحاد في وقت تراكمت المشاكل على النادي وخصوصا الأمور المالية.

وحقيقة الإدارة السابقة بقيادة إبراهيم البلوي حاول واجتهد في وقت سابق،لكن للأسف لم يجد الدعم والوقوف الصادق معه، حيث فقد من حوله وأصبح وحيدا ولو كان لديه إمكانات كبيرة ودعم مادي كبير لاستطاع قيادة الفريق إلى البطولات.

*من يتحمل ما يدور في الاتحاد حالياً؟
عادل جمجوم هو سبب نكسات النادي الحالية، وأسلوبه خاطئ في إدارة النادي بطرده لمن لا يناسبه، ولم أحب الذهاب إلى النادي في تلك الفترة بسبب المشكلات التي كانت تدور فيه حينذاك.

*صندوق اللاعبين القدامى، أين هو؟
أنا أول من طالب ولا زالت أطالب بإخراج المبالغ من قيمة تذاكر المباريات ولو بريال من كل تذكرة لعلاج الأمراض والمشاكل التي يتعرض لها الذين خدموا النادي وفاء لهم على تضحياتهم من أجل الكيان.

*ما انطباعك عن النادي الأهلي ؟
مشكلته هو الاعتماد على مصدر دعم واحد وهو الأمير خالد بن عبدالله، وابتعاد بقية شرفييه عن الدعم، ليس كالاتحاد،الذي يأتيه الدعم من كل مكان.

*تقييمك لمستوى حراس المرمى؟
مستواهم في تدني ملحوظ، وأتمنى من الملعقين والنقاد بأن يبتعدوا قليلاً عن مدحهم المبالغ فيه نوعاً ما لهم.

*من هو الحارس الذي يعجبك؟
أحمد الكسار حارس الاتفاق، وأتمنى أن يحافظ على نفسه ويطور من مستواه.

العويس بات مطمعاً لعدد من الأندية، ما رأيك في أدائه؟
العويس حارس مميز ولكن يعيبه الخروج غير المبرر من مرماه،الذي يكاد بأن يتسبب أحياناً بإصابات مدوية له أو لمن يشترك معه في الكرة.

* رأيك في عمر السومة؟
في الحقيقة السومة مرعب للخصوم، ومن الضروري مراقبته بشكل جيد للحد من خطورته.

*ما قصة عبدالله الفيصل مع الاتحاد؟
الأمير عبدالله الفيصل، كان يحب الاتحاد كثيرا وكان يساعد الاتحاد في الماضي ويقدم لنا المكافآت في دورة المصيف والهدايا وحينما حققنا كأس الملك أقام حفلاً كبيراً في منزله لنا وقدم لنا مكافآت مالية، إذ لم يكن التعصب موجوداً حينذاك.

*متى أبكاك الاتحاد؟
بكيت مرة واحدة حينما ذرف يوسف الطويل دموعه أمامي في لقاء الوحدة الذي خسرناه في ساحة إسلام (2/1).

*صف لنا محمد نور؟ 
الإخلاص والحماس الذي شاهدته في محمد نور ذكرني بالنور موسى، فللاتحاد نوران هما النور موسى ومحمد نور.

*قصة مباراة الـ(8/2) الشهيرة، ما هي؟
حقيقة غائبة عن الجميع وهي أن سعيد غراب كان أكثر اللاعبين حرصا على الفوز في هذا اللقاء، حيث كان يتصل بنا جميعا ويطالبنا بالحضور للتدريبات وأدخل الحماس في نفوسنا قبل المواجهة وهو ما أسهم في كسبنا للقاء.

*رأيك في قرار خصم النقاط الثلاث من رصيد العميد؟
هو أمر مؤلم بلا شك،وكان يجدر بالاتحاد السعودي بأن يسدد المبلغ،ليساهم في تلافي عقوبة النادي، كما فعل في قضية إدواردو الهلال،التي كانت بالملايين وخصمها لاحقاً من حقوق النادي، مقارنة بالمبلغ الزهيد الذي كان العميد مطالباً بسداده،لكن للأسف لم يحصل ذلك وحقيقة يتحمل الاتحاد السعودي لكرة القدم 70% والنادي 30%.

*رسالتك لصناع القرار؟
أقول للجماهير ( العين عليكم ) لاتنفعلوا، ولاتقذفوا القوارير وتفرغوا لدعم النمور فهو ما سيحقق الانتصارات بعد الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع