أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد السعودي يترقب قرار «النقاط» و«غرامة المولد»

جدة: إبراهيم القرشي
يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره بشأن النقاط المسحوبة من نادي الاتحاد، ضمن محصلته النقطية للدوري السعودي للمحترفين، خلال الأيام المقبلة، وسط ترقب اتحادي لما سيسفر عنه قرار اللجنة الانضباطية، الذي رجحت معه المصادر أن السبيل لعودة النقاط إرفاق الاتحاد المستندات التي تؤكد سداده للمبلغ قبل صدور العقوبة بحقه.
كانت إدارة نادي الاتحاد قد أوضحت، أول من أمس، استمرار جهودها المبذولة لاستعادة النقاط، مشيرة إلى مخاطبة محامي اللاعب الأرجنتيني مانسو لجنة الانضباط الدولية، في 4 يناير (كانون الثاني) الماضي، بسحب طلبه تطبيق حسم النقاط الثلاث، وإلغاء هذا الحسم لانتهاء الإشكالية التي أدت إلى مطالبته.
إلى ذلك، أنعش شرفي بارز خزينة نادي الاتحاد بدعم سخي، في الوقت الذي كانت فيه الخزينة الاتحادية قد تلقت الأيام الماضية مقدمات عقود للرعايات التي أبرمتها مع شركة يونيون إير وبريجستون، الأمر الذي سيساهم في حلحلة الديون الخارجية، والمضي قدمًا في إنهاء عدد منها.
في حين كانت إدارة نادي الاتحاد قد اعتمدت آلية تعامل جديدة بشأن القضايا التي تتربص بالنادي، خصوصًا الخارجية، حيث اعتمدت آلية سداد للمبالغ المستحقة للآخرين بما يحفظ مصلحة النادي، بالاتفاق مع كل الأطراف المعنية، وفق البيان الذي أصدرته الإدارة في وقت متأخر أول من أمس.
وأشار البيان إلى تكليف المحامي الإسباني خوان كريسبو بتولي مهمة التواصل مع لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لحصر كل المطالبات المالية ضد النادي أمام اللجنة الدولية، وإطلاع مجلس الإدارة بالمستجدات أولاً بأول.
وأوضحت إدارة نادي الاتحاد أن قضيتها المرفوعة على اللاعب سعيد المولد قد اكتملت تمامًا من كل الجوانب، في انتظار تحديد الموعد النهائي للنطق بالحكم في القضية من المحكمة الدولية، وفق ما أوضحه محامي النادي الإسباني لإدارة النادي. في الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن القضية محسومة لصالح النادي، وينتظر فقط تحديد المبلغ المالي الذي سيفرض على المولد تعويضًا للنادي.
كما أشارت المصادر إلى عزم المولد كذلك على المضي قدمًا في استئناف القرار متى ما كانت القيمة المالية المفروضة عليه كبيرة، حيث سيطالب بأن تتوافق مع دخله كلاعب، ليتسنى لها الوفاء بها.
وبالعودة للبيان الذي أوضح فحوى الاجتماع الذي عقده المهندس حاتم باعشن، رئيس النادي، مع المحامي كريسبو في إسبانيا، بحضور الدكتور أحمد السقاف، أمين الصندوق، والدكتور ماهر عبد الفتاح، عضو مجلس الإدارة المستشار القانوني، حيث أشار إلى أن الاجتماع تناول القضايا المرفوعة على النادي، بهدف الإلمام بتفاصيل القضايا الدقيقة للتعامل معها، بما يخدم مصلحة النادي، وتفادي أي إجراءات مستقبلية ضده.
في حين قدمت إدارة الاتحاد شكرها للمحامي الإسباني على مساهمته الفعالة وعمله الدؤوب لما يخدم مصلحة النادي، كما وجهت الشكر لكل من ساند النادي ودعمه ماديًا أو معنويًا في هذه المرحلة.
وطالبت إدارة نادي الاتحاد كل أعضاء الشرف وجماهير النادي بالوقوف مع الكيان، واستمرار دعمهم المادي من خلال القنوات الرسمية، وفي مقدمتها الاشتراك والتفاعل مع الجوانب الاستثمارية، مطالبة بعدم الالتفات للشائعات، واعتماد المركز الإعلامي مصدرًا رسميًا لكل أخبار النادي ونشاطاته.
من جهة أخرى، واصل فريق الاتحاد تدريباته اليومية، يوم أمس، على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة»، لليوم الثاني على التوالي، وسط غياب اللاعب جمال باجندوح عن تدريبات فريقه الجماعية التي ينتظر التحاقه بها اليوم بعد وصوله إلى جدة في ساعة متأخرة أمس.
وكان التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الاتحاد، قد فرض طوقًا من السرية على تدريبات فريقه اليومية، فيما منح الضوء الأخضر لممثلي وسائل الإعلام، بدءًا من مران اليوم، للحضور أول ربع ساعة فقط من انطلاقة التدريب، قبل فرض سياسة الإغلاق الذي ينتهجها.
ويبدأ مدرب فريق الاتحاد خلال مران الفريق اليوم الوقوف على جاهزية عناصر الفريق، ورسم منهجيته التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته الودية أمام نادي جدة (الربيع سابقًا)، السبت المقبل.
إلى ذلك، أوضح ربيع سفياني، المنضم حديثًا لصفوف فريق الاتحاد، أن عقده مع النادي يمتد لـ6 أشهر فقط، كلاعب هاوٍ، مبينًا أنه سيسعى خلال هذه الفترة لإثبات قدرته ومنافسة زملائه، مبينًا أنه سيلعب وفق تكتيك المدرب، وأنه يفضل اللعب في الجناح الأيسر وكمهاجم ثان، مؤكدًا أن جماهير الاتحاد كانت أحد الأسباب التي دفعته للتوقيع مع النادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع