أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | سييرا يغربل الاتحاد في «الشتوية»

جدة: إبراهيم القرشي

قرر التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد، الاستغناء عن عدد من اللاعبين، تزامنًا مع فتح باب الانتقالات الشتوية، في ظل عدم حاجة الفريق الفنية في الوقت الحالي لخدماتهم.
وتقدم سلمان الصبياني وقصي الخيبري وريان صديق وتركي الجلفان وعبد الرحمن الريو، قائمة اللاعبين المغادرين، بعد إيعاز الجهاز الفني لهم بالبحث عن نادٍ للانضمام إليه خلال فترة الانتقالات بنظام الإعارة أو الانتقال النهائي، ليتمكنوا من المشاركة مع فرقهم المنتقلين إليها في المباريات، في ظل قصور الفرص المتاحة أمامهم مع الاتحاد.
من جهة ثانية، بدأت إدارة الاتحاد العمل في كل الاتجاهات، لحل المشكلات المالية وإغلاق الشكاوى العالقة لدى الاتحاد الدولي «فيفا»، فيما وصل حاتم باعشن رئيس النادي إلى إسبانيا لتولي ملف تلك القضايا، وترك مهمة تدعيم صفوف الفريق لنائبه عمر مسعود والمفاوض الاتحادي عبد الله شرف الدين.
وتواجد باعشن في مدينة فالنسيا، تمهيدا لاجتماع ينتظر أن يعقده اليوم مع الإسباني خوان كريسبو محامي النادي، لبحث سبل إنهاء عدد من القضايا العالقة على النادي بصفة ودية.
وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن سلسلة من الاجتماعات سيعقدها الرئيس باعشن خلال رحلته الخارجية، التي قد تمتد لعدد من المدن الأوروبية، لبحث الحلول مع الأطراف المعنية بالشكاوى، والتوصل معهم لاتفاقيات تقضي بتسلمهم دفعة من المستحقات المترتبة على النادي، وجدولة المتبقي للأشهر القليلة المقبلة مع تعهد بالالتزام بها.
في حين تعتزم إدارة نادي الاتحاد إرسال مفوض منها إلى تونس، للاجتماع مع مسؤولي النادي الساحلي، للتوصل معهم لتسوية بشأن مستحقاتهم المالية البالغة 2.3 مليون يورو، نظير بيع بطاقة اللاعب أحمد عكايشي لصالح النادي السعودي، مع تقديم الاعتذار لهم على خلفية عدم الالتزام بجدولة مستحقاتهم في الفترة السابقة.
من جانب آخر، أنهت إدارة نادي الاتحاد، يوم أمس، الاتفاق مع مهاجم فريق النصر ربيع السفياني، للانتقال لصفوف الفريق الأصفر، بعد أنهى ارتباطه بالفريق العاصمي، بتوقيع مخالصة مالية بعد اتفاقه على جدولة مستحقاتهم معهم.
في حين تم الاتفاق كذلك مع لاعب فريق الاتفاق علي الزقعان، للانضمام لصفوف فريق الاتحاد، حيث يجرى التواصل مع إدارة ناديه، لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب، ليتمكن من الانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
من جهة ثانية، استغرب محمود كهربا، المحترف المصري في صفوف فريق الاتحاد، من المطالب المالية للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بشأن عدم بيع عقده لأي نادٍ بأقل من 40 مليون يورو، مشيرًا إلى احترامه لعقده المبرم مع الزمالك.
وأشار كهربا في حديث فضائي أجري معه خلال مشاركته بمعسكر منتخب بلاده، إلى أن إشادة مدرب فريق أتلتيكو مدريد سيميوني به، شهادة يعتز بها، من مدرب كبير، معرجًا على الحديث عن الأجواء التي يعيشها بالسعودية والتي وصفها بالرائعة، مشيدًا بالتعامل الذي يحظى به من الجميع.
وسيغيب كهربا إلى جانب التونسي أحمد عكايشي، عن مشاركة الفريق المقبلة أمام الطائي في دور الـ32 لكأس الملك، لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما في بطولة أمم أفريقيا، والمقامة في الغابون، فيما سيغيبان عن مواجهتي الوحدة والأهلي في حال بلوغ المنتخبين المصري والتونسي الأدوار النهائية للبطولة، فيما سيسهم خروج المنتخبين من دور المجموعات في التحاق اللاعبين بالفريق السعودي، ومشاركتهما في المواجهة الدورية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع