أخبار الصحف السعودية

المدينة | لاتحاديون يضمون متبولي ولنجاوي وأبو عمارة لقائمة أفضل الرؤساء الاتحاديون

المدينة – جدة المدينة – جدة

ما زالت الجماهير الاتحادية تواصل الحديث والمطالب حيال ملحق المدينة التاريخي، الخاص بمرور 90 عامًا على تأسيس العميد.
والمطالب الاتحادية التي أشرنا في وقت سابق أننا سنتطرق لها بالتفصيل، تمحورت حيال ضرورة إدخال عدد من الأسماء التي تميزت في خدمة العميد.

أفضل رؤساء
على صعيد رؤساء النادي، طالب الاتحاديون بضم «رئيس الذهب» عبدالرزاق متبولي والذي ترأس الاتحاد، منذ عام 1956م (1376هـ) إلى عام 1960م (1380هـ)، وحقق خلال فترة رئاسته 5 بطولات، ويعتبر الثالث من حيث عدد البطولات بعد أحمد مسعود (9)، ومنصور البلوي (6).
وثاني الأسماء التي طالبوا بها، عبدالحميد مشخص، الذي ترأس الاتحاد لمدة عامين (1954: 1956)، قبل أن ينتقل إلى الرياض ويساهم في إدخال الرياضة للمنطقة الوسطى، وتأسيس شيخ أندية المنطقة نادي الشباب.
كما طالب الاتحاديون بأن تتضمَّن قائمة الأفضلية المهندس حسين لنجاوي، الذي حقق كأس الملك 1408هـ (1988م) بعد غياب 21 عامًا، وله مكانة خاصة عند الجماهير الاتحادية، لكنه غادر المشهد بعد تحقيق البطولة مباشرة ولم يظهر إلا في اجتماعات شرفية محدودة.
أما الرابع فهو المهندس جمال أبو عمارة، باعتبار تحقيقه أول بطولة دوري محترفين بالنقاط، وفي توقيت صعب تولّى فيه رئاسة النادي بعد إقالة منصور البلوي، في منعطف خطير من تاريخ العميد، إلا أن أبوعمارة نجح في المحافظة على التوازن، وبدعم مباشر من العضوين الداعم والمؤثر تمكن من تحقيق بطولة الدوري.
أفضل قادة
أما على صعيد القيادة، فكانت المطالب بذكر سليمان خميس ضمن أفضل من قاد الفريق، والذي تم توثيق تاريخ فترته في كتاب «نادي الاتحاد» للدكتور يوسف السيد، وهو كان قائدًا للاتحاد في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية، ولمدة طويلة بلغت 12 عامًا لا يضاهيها فيه إلا آخر القادة الأسطوريين محمد نور.
أما فيما يخص أفضل لاعبين، فسبق أن أشرنا إلى مطالب الاتحاديين حول أحقية أن يكون عبدالله غراب وحمزة إدريس ضمن قائمة أفضل اللاعبين، وتمحورت المطالب الأخرى حول اللاعب صالح زهران أبيض، وهو أحد أفضل صنّاع اللعب في تاريخ نادي الاتحاد، وحقق بطولات، وصاحب فكر عالٍ في أرض الملعب، واستمرت فترة لعبه بين عامي 1939م إلى 1951م.
كما أن الحارسين عبدالله حجازي، ويحيى رواس «البرق» والد كل من عادل وعلاء رواس، يعتبران من الأسماء التي حمت عرين العميد، وطالب بها الاتحاديون، بالإضافة إلى تركي بافرط.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع