أخبار الصحف السعودية

الاقتصادية | المولد قد «يقسط» الاتحاد .. والأهلي بلا عقوبة

‎بينت لـ “الاقتصادية” مصادر مطلعة، أن نادي الأهلي لن يتعرض لأي عقوبة جراء توقيعه عقدا احترافيا مع سعيد المولد الذي ينتظره حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في القضية المرفوعة ضده من نادي الاتحاد.
‎وكان الأهلي قد وقع مع المولد أربعة أعوام، مقابل مبلغ مالي لم يكشف عنه الطرفان، إلا أن مصادر “الاقتصادية” تؤكد أنه بلغ 14 مليون ريال، بواقع 3.5 مليون ريال للعام الواحد، بخلاف 500 ألف ريال كشرط جزائي سيسلم لنادي الرائد الذي مثله مطلع الموسم الحالي.
‎وبينت المصادر أن أطراف القضية هي المدعي الاتحاد والمدعى عليه المولد ونادي سبورتينج فارينزي البرتغالي، حيث ينتظر أن يصدر في القضية حكم خلال آذار (مارس) المقبل ويتوقع أن يتضمن عقوبة مالية تراوح بين أربعة وسبعة ملايين ريال ضد النادي البرتغالي والمولد مع إيقاف الأخير من شهرين إلى أربعة أشهر، وقالت: “سيأخذ القاضي في اعتباره عدم مزاولة اللاعب للكرة لمدة ستة أشهر، حيث قد يحتسبها القاضي من ضمن الإيقاف وعادة “فيفا” يقر بداية الإيقاف من بداية الموسم الرياضي لذلك لن يوقف المولد خلال الموسم الحالي”.
‎وشددت على أن محامي المولد متأهب للاستئناف لدى المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، وقال: “لن يقبل بقرار “فيفا” وسيصعد الأمر إلى الكاس لذلك سيوقف تنفيذ الحكم وسيتم تداول القضية من ثمانية أشهر إلى عام كامل من صدور الحكم”.
‎وأوضحت المصادر أن “فيفا” لا يلزم اللاعب بدفع المبلغ بشكل كامل في أي عقوبة يصدرها ضده، وقال: “سيستفسر “فيفا” عن الدخل الشهري للاعب وعلى ضوئه سيحدد مبلغا ثابتا يدفعه اللاعب بشكل أقساط شهريا لنادي الاتحاد”.
‎وأشار إلى أن المولد على إلمام تام بتبعات القضية وسيلتزم بتحملها كاملة دون علاقة الأهلي باالأمر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع