أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | مدرب أتلتيكو: الاتحاد أفضل إعداداً لكأس الملك

جدة: إبراهيم القرشي
وصف الأرجنتيني سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، مباراة فريقه أمام الاتحاد أول من أمس، في حفل مرور 90 عامًا على تأسيس الأخير، بأفضل إعداد لمهمة فريقه المقبلة ومنها مباراة لاس بالماس بعد غد الثلاثاء في كأس ملك إسبانيا.
وقال المدرب الأرجنتيني إنه استمتع كثيرًا بالأجواء التي صاحبت مواجهته مع الاتحاد، مرجعًا مشاركة لاعبه خوان فران في وسط الملعب إلى ظروف النقص الذي يعانيها الفريق.
وأشار إلى أن اللاعب سيعود لمركزه حال زوال الظروف، مبينًا أنه سيواصل الاختيار الأنسب والأفضل للمباريات، وأنه لن يتوقف عن إجراء التبديلات عناصريًا وفي كل المراكز.
وأكد سيميوني أن مواجهته أمام الاتحاد كانت جميلة، مشيدًا بالترحيب الذي حظوا به، مبينًا أنه تابع فريق الاتحاد عبر أشرطة الفيديو قبل حضوره إلى السعودية، ووجد ندًا وخصمًا قويًا، مشيرًا إلى أنه لم يتفاجأ بالمستوى الذي ظهر به منافسه في المباراة، لمعرفته التامة به.
وأوضح الأرجنتيني أن رحيله عن فريق أتلتيكو مدريد مجرد شائعة، ممتدحًا ثلاثي الاتحاد المحترف التونسي أحمد عكايشي والمصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري، حيث أشار إليهم بأرقام قمصانهم رغم تدوينها باللغة العربية، حيث حرص على الاستفسار عنهم في المباراة، مبينًا أنهم ساهموا في استحواذ فريقهم على الكرة وتهديد شباكهم.
ومن جانبه، أكد التشيلي سييرا مدرب الاتحاد أن فريقه قدم مباراة ممتعة مع نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، مشيرًا إلى أنه سعى خلال المباراة لمنح الفرصة لكل اللاعبين للمشاركة في المباراة.
وقال التشيلي سييرا خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» إنه حاول عدم إرهاق اللاعبين الأساسيين في مواجهة الفريق الإسباني، وذلك بالاكتفاء بمشاركتهم في 60 دقيقة فقط، في ظل ما ينتظر الفريق من استحقاقات، سيستهلها الثلاثاء المقبل بمواجهة الخليج في الدوري السعودي.
وأوضح مدرب فريق الاتحاد أن الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه خلال مجريات الشوط الثاني أسهمت في تعديل الفريق المدريدي للنتيجة وتحقيق الفوز.
وأشار مدرب الاتحاد إلى أن نتيجة المباراة ليست مهمة بقدر المستوى والاحتكاك الذي استفادوا منه، مبينًا أن عدم تغييره للحارس عساف القرني عائد لصعوبة ذلك، كون مركز الحارس من الأمور المهمة، مشيرًا إلى عدم إجراء منافسه تغييرًا لحارسه طوال المباراة، مبينًا أنه سيبدأ الإعداد لمواجهة الخليج بدءًا من اليوم، مؤكدًا أن فريقه لن يتأثر بالغيابات المتمثلة في الثلاثي فهد الأنصاري ومحمود كهربا وأحمد عكايشي؛ لوجود البدلاء القادرين على تعويض النقص.
وعاش الاتحاديون ليلة كرنفالية تاريخية بمناسبة مرور 90 عامًا على تأسيس ناديهم، فيما انتهت المباراة الاستعراضية التي خاضها الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بفوز الأخير 3 / 2.
ولعب الفريق الضيف بمعظم نجومه على رأسهم غريزمان وفيرناندو توريس وفيلبي لويس، فيما لعب الاتحاد هو الآخر بقائمته الأساسية.
وشهدت المباراة مواجهة لاتينية خاصة بين مدرب أتلتيكو الأرجنتيني سيميوني والتشيلي سييرا مدرب الاتحاد.
وخطف المصري محمود كهربا الأنظار في المباراة، وقدم أداء مميزًا مع زملائه اللاعبين.
وسجل خوان فران هدف السبق الإسباني وعادله الاتحاد عن طريق محمود كهربا، وصنع الأخير هدف الاتحاد الثاني لزميله أحمد العكايشي، وفي الشوط الثاني رمى الفريق الإسباني العريق بكل ثقله منذ الدقيقة الأولى، وسجل هدف التعادل والفوز عن طريق توريس من ضربة جزاء وخيمينيز.
وضغط الاتحاد لتقليص النتيجة وتسجيل التعادل، لكن الإسبان دافعوا بشراسة عن مرماهم حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وقال الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن الاتحاد كسب محبة واحترام جميع الجماهير والأندية في السعودية بتاريخه الكبير، والإنجازات التي حققها، ولاعبيه الذين صدرهم للكرة السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع