أخبار الصحف السعودية

بدون (الهجاء).. (الإتي).. بطل (الشتاء) بقلم | وحيد بغدادي

كتبت مقالاً يوم الخميس الماضي 9 ربيع الأول 1437 بعنوان: #الاتحاد بطل #دوري_جميل وكنت قد راهنت كثيراً قبل وبعد إعلان إدارة العميد على عدم المشاركة آسيوياً أن الدوري سيكون قريباً جداً هذا الموسم من النمور.. خالفني الكثيرون ولكن النتائج وعودة #روح_الاتحاد الغائبة من سنوات بقيادة مدربهم الداهية (المحبوب) لويس سييرا تجعلنا نراهن وبشكل كبير على أحقية نجوم العميد بالعودة لمنصات التتويج وتحقيق البطولات هذا الموسم.. بل قد تتجاوز التوقعات والطموحات والرهان بأن يكون الاتحاد بطلاً لدوري جميل موسم 2016ـ2017.

ديربي العاصمة ألقى بظلاله على صراع المقدمة ليتحقق ما أشرت إليه في مقال سابق بعنوان: “لعبة الكراسي .. وموسيقى الشتاء!!، وهو ما اقترب من التحقق إلى ما قبل لقاء الفتح في الجوهرة حيث باتت جميع الفرص متاحة أمام العميد ليخطف كرسي الصدارة بعد أن يضمن له الفوز التساوي بالنقاط مع الهلال (وبعد تطبيق نظام الدوري الإسباني بالنظر للمواجهات المباشرة) يتصدر الدوري ويتوج بطلاً للشتاء.. وبالرجوع (لنظام الدوري الإنجليزي عندما تتساوى الأندية في كل شيء يتصدر العميد أيضاً بحروف الهجاء).. قبل أيام دار بيني وبين أحد الأحبة في لجنة المسابقات وأوصل لي عتبه بخصوص مقالاتي السابقة بعنوان: “دوري حروف الهجاء!! ومقالي بعنوان: “الألدغ .. وجدول الترتيب!! ولا يضرني أن أتقدم باعتذاري الشديد لو حملت بعض مقالاتي قسوة لاذعة في النقد من أي نوع رغم أنها لا تحمل أي نوع من التشفي بل النقد للبناء علماً بأن لوائح المسابقات مازالت غامضة وتحتاج الكثير من التعديلات للموسم الجاري والمواسم المقبلة حتى لا تتكرر استعانتنا بأنظمة الدوريات العالمية.. ومن يدري فقد تظهر حالات جديدة نحتاج معها للاستعانة بنظام الدوري الكولومبي أو الأرجنتيني أو حتى السويسري!! ولذلك يجب أن يتم تحديث اللوائح أولاً بأول لمعالجة هذا اللبس المتكرر في حسم جدول الترتيب ومقعد الصدارة.. وبالتالي يتم سد ذريعة النقد المتواصل في الوسط الرياضي.. وكلنا أمل في رئيس اللجنة أن يتوج نجاحاتهم المتواصلة في تحديث لوائح المسابقات أيضاً.

بالأمس القريب تم تأجيل مباراة الاتحاد والفتح بسبب سوء الأحوال الجوية وأعترف بخطئي عندما قارنتها بما حدث في مباراة الحزم عندما تم توفير حجوزات بديلة خلال 24 ساعة للحزم ورفض الفريق المشاركة في اللقاء.. وتشكر لجنة المسابقات على ما بذلته من جهود لمعالجة هذه الظروف الطارئة وإقامة اللقاء في اليوم التالي للموعد المحدد.. وبالعودة لما كتبته في المقال الأخير: ” صدارة عن جدارة”، وأن سلم الترتيب سيتغير مجدداً في ظل استمرار حراك لعبة الكراسي الموسيقية خصوصاً بعد قمة العاصمة (النصرـ الهلال) والتي ستحدد هوية بطل الشتاء.. وأن الرهان مازال قائماً وفق المعطيات الفنية وجدول المباريات المتبقية والعطاء الذي قدمه ويقدمه نجوم الاتحاد في المباريات الأخيرة بأن العميد هو الأقرب فنياً ونقطياً للتتويج بطلاً للشتاء ومتصدراً للدوري بنهاية الجولات المتبقية للدور الأول.. ليقفز الاتحاد فعلياً (للصدارة عن جدارة) وبدون حروف (الهجاء) بطلاً (للشتاء).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع