أخبار الصحف السعودية

الرياضية | “قم بعمل الشيء الصحيح” سياسة جديدة في الآسيوي

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استحداث سياسة جديدة للنزاهة تحت شعار (قم بعمل الشيء الصحيح)، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد المتعلقة بحماية النزاهة والشفافية للعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.
جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد أمس الخميس في قصر الإمارات بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحضور الأعضاء، وعبر في مستهله الجميع عن حزنهم على ضحايا حادثة سقوط الطائرة التي كانت تقل فريق اسوسيانو تشابيكوينز البرازيلي يوم الثلاثاء الماضي في كولومبيا.
وأكد الشيخ سلمان بن ابراهيم أن استحداث سياسة النزاهة الجديدة يأتي في في إطار سعي الاتحاد الآسيوي إلى تحسين حوكمة اللعبة والنزاهة في القارة، ضمن إطار الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد، وقال: سيقوم الاتحاد الآسيوي بتعيين مدير جديد مستقل للنزاهة، كما سيقوم بمخاطبة الاتحادات الوطنية الأعضاء وذلك في إطار عملية بحث موسعة للمرشحين لتولي المنصب.
من جهة أخرى، وافق المكتب التنفيذي على قرار تأسيس جهاز خاص مستقل من أجل تحديد معايير المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، وسيقدم الجهاز توصيات في جوانب مهمة تخص آليات اعتماد أهلية الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي. وأكد المكتب أن الاجتماع المقبل العادي للجمعية العمومية سيعقد في البحرين في شهر مايو المقبل، حيث سيتم إجراء انتخابات أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع