أخبار الصحف السعودية

النادي | 4 عوامل تقلق الاتحاد قبل كلاسيكو النصر !

تقرير: محمد حمدي
يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء الأحد قمة من العيار الثقيل تجمع الاتحاد بضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة التاسعة من دوري جميل.
وتتطلع الجماهير الكروية إلى مشاهدة مباراة مثيرة كما تعودت على مدار تاريخ مواجهات الفريقين الكبيرين، لاسيما وأن الاتحاد هو متصدر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، ويأتي النصر من خلفه برصيد 18 نقطة، وهو ما يزيد من إثارة اللقاء في ظل أهميته بالمنافسة على قمة المسابقة.
وترصد “النادي” في التقرير التالي أبرز النقاط التي قد ترجح كفة الفريق النصراوي للفوز بالمباراة..

1ـ “تألق المباريات الماضية”
بعد أن تعثر العالمي بالخسارة في مباراتين من أول 4 مباريات بالمسابقة، استطاع الفريق تحقيق 4 انتصارات متتالية خلال الجولات الماضية، حيث فاز الوحدة والأهلي والفيصلي وأخيرا الرائد، وباتت الجماهير النصراوية تثق في عمل المدرب الكرواتي زوران ماميتش، بعد أن طالبت بعض الأصوات برحيله في بداية الموسم، هذا الأمر سيجعل الفريق يدخل مواجهة الاتحاد بمعنويات عالية وثقة في تحقيق الفوز الذي سيصعد به إلى قمة جدول الترتيب.
2ـ “دفاع قوي وحراسة مميزة”
يمتلك النصر خط الدفاع الأقوى خلال الموسم الحالي، حيث لم تتلقى شباكه سوى 5 أهداف، ويعود الفضل في ذلك إلى انسجام قلبي الدفاع عمر هوساوي وبرونو أوفيني، بالإضافة إلى الظهيرين حسين عبدالغني وخالد الغامدي، والأخير صنع 3 أهداف في الموسم الحالي كذلك برزت حراسة المرمى النصراوية هذا الموسم مع الثنائي عبدالله العنزي وحسين شيعان، حيث تولى كل منهما حراسة عرين العالمي في 4 مباريات.
3ـ “رباعي أجنبي مؤثر”
أبلت إدارة النصر بلاءً حسناً في اختيار الرباعي المحترف خلال الموسم الحالي، ويتضح مدى تأثيرهم في نتائج الفريق، حيث يوجد المدافع برونو أوفيني الذي أعاد مع عمر هوساوي الانضباط إلى خط دفاع الفريق، كذلك يتواجد الظهير الرائع الكرواتي إيفان توميساك الذي أحرز هدفين وصنع 3 أهداف، بالإضافة إلى مواطنه مارين توماسوف المميز بالانطلاقات الرائعة وصنع هدف وسجل آخر، وأخيرا “منصة الصواريخ” الباراغوياني المتألق فيكتور إيالا الذي أحرز 3 أهداف حاسمة خلال الموسم الحالي.
4ـ “دفاع الاتحاد”
يعتبر هذا الخط هو الأضعف في الفريق الاتحادي خلال الموسم الحالي، حيث استقبل 10 أهداف، صحيح أنه تحسن كثيرا في المباريات الماضية، لكنه لم يصل بعد إلى الانسجام والقوة المطلوبة، وستكون الجبهة اليمنى هي مصدر الخطورة الأكبر للعالمي في ظل التواجد الكرواتي مارين توماسوف صاحب الانطلاقات والعرضيات الخطيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع