أخبار الصحف السعودية

المدينة | آسيا تفقد العميد

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس السبت استبعاد نادي الاتحاد من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا ٢٠١٧م لعدم استيفائه شروط الحصول على الرخصة المؤهلة لخوض غمار البطولة، وأهمها الاشتراطات المالية ومعايير حل الديون وتسوية المطالبات المتأخرة، مبينًا أن العقوبة قابلة للاستئناف حسب اللوائح والإجراءات الضابطة لذلك.
كما أعلن الاتحاد القاري الذي يرأسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن أن نادي التعاون سيحل بديلًا للاتحاد في المقعد السعودي الثالث المؤهل مباشرةً للمسابقة لينضم إلى بطل النسخة الفائتة لدوري جميل الأهلي ووصيفه الهلال فيما سيلعب خامس الدوري الفتح مباراتي الملحق المؤهل لدور المجموعات في شهر فبراير المقبل بنظام الذهاب والإياب.
تراخيص الأندية
وكانت لجنة تراخيص الأندية عقدت صباح أمس السبت اجتماعها السادس، وقررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية «الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية» وفقًا للائحة تراخيص الأندية، وذلك لاستيفائها المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.
كما قررت اللجنة في هذا الاجتماع عدم منح كل من أندية «الاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد» الرخصة الآسيوية لعدم استيفائها بعض المعايير الإلزامية الموجبة للحصول على الرخصة والمحددة بلائحة تراخيص الأندية، وعدم منح نادي الوحدة الرخصة أيضًا لعدم تقديمه الملف الخاص بالمعايير والمتطلبات الإلزامية المحددة بلائحة تراخيص الأندية.
وقد بيّنت لجنة التراخيص أن للأندية التي لم تحصل على الرخصة الحق في الاستئناف على هذه القرارات أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال 3 أيام من تاريخ استلامها لهذه القرارات.
بيان الاتحاد
من جهتها أعلنت إدارة نادي الاتحاد أنها تلقت مساء أمس خطابًا من رئيس لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي «محمد السليم» حول تقدم النادي بطلب الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الحالي في ضوء لائحة تراخيص الأندية عن طريق النظام الإلكتروني خلال المواعيد الزمنية المحددة في اللائحة.
وقال الاتحاد في بيانه إنَّ الخطاب أشار إلى أنه تبين أن النادي لم يحقق بعض المعايير الإلزامية والواجب توفرها ولذلك قررت اللجنة عدم الموافقة على منح نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية.
وعلى ضوء ذلك أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد أنه بصدد إقامة مؤتمر صحفي يتعلق بهذا القرار والجانب المالي بالتفصيل، مؤكدًا حرصه على الشفافية ومصلحة النادي ومستقبله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع