أخبار الصحف السعودية

الوطن | 3 مكاسب جناها الاتحاد من الديربي

جدة: عماد عيسى 

اعتبر الاتحاديون أنهم خرجوا من موقعة الديربي بعدد من المكاسب، برغم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء، وكان الرضا هو السائد بين الاتحاديين، نظرا للمكاسب التي يرون أنهم حصدوها وخرجوا بها من الديربي.
مستوى مميز
يعد المستوى المميز الذي قدمه الفريق خلال اللقاء أول المكاسب، كونه جاء في الاختبار الحقيقي الأول للفريق هذا الموسم، وجاء عبر أداء منضبط مع خطة المدرب، وامتلاك الكرة في أكثر أوقات المباراة، وتشكيل خطورة كبيرة على المرمى الأهلاوي.
نجاح دفاعي
ثاني المكاسب الاتحادية في اللقاء هو مستوى خط الدفاع الذي نجح للمرة الأولى خلال الموسم الحالي في عدم استقبال أهداف كثيرة خلال مباراة واحدة، واكتفى باستقبال هدف واحد فقط جاء بالخطأ من المدافع بدر النخلي الذي كان متألقا طيلة اللقاء، حيث إن الفريق كان يستقبل أهدافا لا تقل عن هدفين في كل لقاء خاضه في المباريات الماضية، بل إنه في آخر لقاء قبل الديربي استقبل 3 أهداف أمام الوحدة رغم فوزه بخماسية.
المحافظة على الصدارة
من المكاسب التي يعدها الاتحاديون هو الحفاظ على الصدارة بنهاية الجولة الرابعة برصيد 10نقاط وبرصيد خال من الخسارة، وتمكن من التمسك بها قبل التوقف، مما سيساعد الفريق على الإعداد الجيد للمرحلة المقبلة بعد استئناف الدوري.
وأبدى مدرب الفريق، التشيلي سييرا سعادته بما قدمه فريقه خلال المباراة، لا سيما خط دفاعه تحديدا، برغم اعتباره الهدف الذي ولج مرماه بالحادث إلا أن ردة الفعل السريعة أعادت الفريق إلى اللقاء بإحراز هدف التعادل مما جنبه الخسارة.
وحول إصابة 3 لاعبين بشد عضلي أثناء اللقاء، قال المدرب الاتحادي “الإصابات في مباريات الديربي تعد أمرا طبيعيا وحدث نفس العدد في الفريق المنافس أثناء اللقاء، وأنا لي تجربة طويلة مع مباريات الديربي في بلادي وهي مباريات يسعى اللاعب فيها لتقديم أفضل ما لديه من مستوى وإخراج طاقته بشكل كامل مما ينتج عنه إجهاد شديد يؤثر على العضلات”.

 

– 3 مكاسب خرج بها العميد من الديربي
– المستوى المميز للفريق أسعد الاتحاديين
– تحسن أداء خط الدفاع أحد أبرز المكاسب
– المحافظة على الصدارة أهم ما حققه الاتحاد
– سييرا سعيد بأداء لاعبيه وتحسن دفاعه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع