أخبار الصحف السعودية

النادي | صناع القرار: ما ندري نفرح أو نزعل؟!

احتارت الجماهير الاتحادية ما بين (الفرح والحزن) على حال فريقها الأول لكرة القدم الذي قسمهم ما بين الانتعاش والشعور بفرح عقب الانتصار الكبير الذي تحقق على الوحدة أول أمس ضمن الجولة 3 من مباريات دوري جميل للمحترفين وبذلك يتصدر العميد الدوري حتى نهاية الجولة، محرزاً 11 هدفا في الدوري، وثلاثة في كأس ولي العهد، والمجموع التهديفي حتى اللحظة (14 هدفاً).
ولكن بالوقت نفسه تعيش الجماهير الاتحادية ذاتها حالة من الحزن والقهر على دفاع العميد (المهزوز) تماماً من جميع النواحي، حيث تستقبل شباك الحارس عساف القرني العديد والعديد من الأهداف بقدم ورأس الخصم، الواحد تلو الآخر، فخلال دوري جميل استقبلت شباك الاتحاد 7، وضمن كأس ولي العهد هدفين، وبذلك يكون المجموع 9.
(النادي) رصدت ردة فعل مدرج الذهب عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث اتفق الجميع على شراسة خطي الوسط والهجوم من الناحية التهديفية، لكنهم تحسروا وانتقدوا خط الدفاع (المفكك)، وقالوا:

قوة ضاربة
بداية اتفق صناع القرار على أن خط الوسط والمقدمة الاتحادي مميز جداً بوجود لاعبين قادرين على تسجيل الأهداف سواء كانوا مهاجمين أو لاعبي خط الوسط أو مدافعين، ونحن سعداء بتلك القوة الهجومية الضاربة التي تتصدر إحصائيات دوري جميل للمحترفين من تنوع الأهداف بكل مباراة، حيث وصل المجموع الكلي لـ(11 هدفا)، تناوب على إحرازها لاعبون محليون ومحترفون.

دفاع هش!
وفيما يتعلق بخط الدفاع الذي اتضح حتى هذه اللحظة وكأنه (هش) أشار مدرج العميد إلى أنه لا بد من (صيانة) خط الدفاع بالكامل، فالأخطاء البدائية التي كلفت ولوج 9 أهداف ما بين ثلاث مباريات في الدوري، ومواجهة وحيدة ضمن بطولة كأس ولي العهد، تكشف لنا (هشاشة) الدفاع الاتحادي من الألف إلى الياء، وذلك أمر مخيف جداً.
وأضاف: لم نواجه الأندية الخمسة الكبار (الهلال، الشباب، الأهلي، النصر) حتى اللحظة، والجولة المقبلة أمام الجار (الراقي) ولا نعلم كيف سنواجه القوة الهجومية الضاربة لديهم والتي يتقدمهم العقيد عمر السومة.
وزاد: رغم فوزنا الكبير والعريض (المعتاد) على الوحدة وتصدرنا لمنافسات دوري جميل إلا أننا لا زلنا لا نشاهد أمام أعيننا تطورا كبيرا في خط الدفاع، فالأخطاء السابقة تتكرر والمدرب التشيلي سييرا يقف متفرجاً على ذلك دون أن ينجح في إذابة تلك الأخطاء المقلقة لنا، وعلق أحد (العشاق) من الجماهير الاتحادية على دفاع فريقه قائلاً: ما أدري نفرح على خط الهجوم والقوة التهديفية، أو نتحسر ونزعل على الدفاع السيئ.

وين المعسكر؟
وتساءلت الجماهير الاتحادية حول عدم الاستفادة الكاملة من المعسكر الخارجي الذي أقيم خلال الفترة الماضية بمدينة اسطنبول التركية، وعدم ضبط الدفاع من قبل المدرب التشيلي جوزيه سييرا، حيث كان عليه أن يقوم بـ(صيانة الدفاع) لكن يبدو أننا سنعاني كثيراً وكثيراً بسبب عدم نجاح المدربين السابقين الذين سبقوا سييرا.
وأكملوا حديثهم: نشكر المدرب سييرا على العمل الذي قام به خلال الفترة الماضية وخاصة في ارتفاع معدل اللياقة إضافة لتكثيف القوة الهجومية، ولكن بالوقت نفسه نلومه كثيراً على سوء خط الدفاع من قبل الرباعي، حيث لا زالت شباك عساف القرني تستقبل الأهداف الواحد تلو الآخر.

مرمى الاتحاد في الدوري
الرائد: 2
الخليج: 2
الوحدة: 3

كأس ولي العهد
الجيل: 2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع