أخبار الصحف السعودية

البلاد | أجانب مميزون في دوري جميل

مع مرور جولتين من منافسات دوري جميل للمحترفين ومع عدم وضوح الرؤية بشكل عام فإن هناك العديد من الإيجابيات.

وأبرمت أندية دوري جميل خلال فترة الانتقالات الصيفية عدة صفقات مع لاعبين أجانب أظهروا قدراتهم بشكل جيد مع الفريق.
وقام الموقع الرسمي لدوري جميل للمحترفين بإلقاء الضوء على أهداف أبرز الأجانب الجدد في البطولة.
ليوناردو ألفيس
انضم البرازيلي ليوناردو ألفيس المولود في 29 نوفمبر 1989 إلى صفوف الاتفاق خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد تألقه مع المجزل في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.ومع حلول الجولة الثانية من منافسات دوري جميل وضع ألفيس بصمته مع الفريق الجديد.وسجل ليوناردو ألفيس هدف فوز الاتفاق على النصر بعد مرور 23 دقيقة فقط من عمر اللقاء.ومنح الهدف الفوز الأول لفريق الاتفاق في الموسم الجديد على حساب بطل دوري المحترفين في موسمي 2013-14 و2014-15.
محمود كهربا
انضم إلى صفوف فريق الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من صفوف نادي الزمالك المصري.
وبعد تألقه مع الاتحاد خلال المباريات الصيفية سجل كهربا أكثر من هدف في مباريات ودية ضد جدة ووج.
وعلى المستوى الرسمي سجل كهربا الهدف الأول على المستوى الرسمي في الجولة الأولى من منافسات دوري جميل في مرمى الرائد في المباراة التي فاز بها فريقه 3-2.
كارلوس فيلانوفا
انضم لصفوف فريق الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد قضاءه سبع سنوات مع الشباب الإماراتي.وظهر فيلانوفا في التشكيلة الأساسية لفريق الاتحاد ووضع بصمته خلال أول مباراتين للفريق في دوري جميل.
وسجل لاعب الوسط التشيلي أول أهداف لقاء الاتحاد والخليج مساء السبت في الجولة الثانية قبل أن يتعرض للطرد لحصوله على بطاقتين صفراويتين في الدقيقتين 95 و96 على التوالي.
ألكسندر لوبيز
انتقل الهندوراسي ألكسندر لوبيز إلى صفوف فريق الخليج بعقد يمتد إلى عامين خلال فترة الصيف في تجربته الاحترافية الأولى في الشرق الأوسط.
ويبدو أن حديث لوبيز عند قدومه للخليج كان صادقاً فكان تصريحه الأول: “سأحقق أهدافي مع الخليج”، وبعد مرور جولتين من منافسات دوري جميل سجل لوبيز هدفين الأول في خسارة 3-1 أمام الفيصلي ثم هدف في خسارة 3-2 أمام الاتحاد.وخلال فترة الصيف سجل اللاعبين هدفين أيضاً في خسارتين أيضاً من أنطاليا سبور التركي 2-1 والاتفاق 3-2.
باتريك إيز
انضم النيجيري باتريك إيز إلى صفوف القادسية قادماً من الفجيرة الإماراتي في يوليو الفائت على سبيل الإعارة لمدة موسم.
وكان الهداف النيجيري قد سجل 14 هدفاً في دوري المحترفين الإماراتي الموسم الماضي.وبعد أن سجل ودياً في مرمى دبي الإماراتي في الرابع من أغسطس، شهدت مباراة الفيصلي في الجولة الثانية تسجيل اللاعب أول أهدافه الرسمية مع القادسية.
منير الحمداوي
نجح المغربي منير الحمداوي صاحب التاريخ الاحترافي الكبير في هولندا في تدوين اسمه من أول لقاء مع فريق التعاون.
وسجل الحمداوي هدف التعادل للتعاون مع الوحدة في الدقيقة 92 في لقاء الجولة الأولى، ولولا هدف يحيى المسلم لكاد الهدف الذي سجله لاعب أياكس السابق أن يكون فارقاً في بداية التعاون في الموسم الجديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع