أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | المدافع الأجنبي يهدد بإبعاد فيلانويفا عن الاتحاد

إدارة النادي تكثف مساعيها لحل مشكلة العكايشي

جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن رضوخ الإدارة الاتحادية للمطالب المتعلقة باستقطاب مدافع أجنبي لتدعيم صفوف الفريق الخلفية، فيما تتجه الرغبة إلى تأجيل القرار إلى حين بدء سوق الانتقالات الشتوية، وعلى أمل اعتماد اللاعب الخليجي كلاعب محلي.
وشرعت إدارة نادي الاتحاد إلى دراسة عدد من الملفات الأجنبية من القارة الأفريقية في مركز الدفاع، إيمانا منها بالإمكانات الكبيرة التي تزخر بها القارة السمراء من لاعبين ذات مستوى فني كبير، يأتي ذلك ليتسنى لها مبكرًا التواصل مع اللاعب وناديه خلال المرحلة المقبلة.
وأبان المصدر، أن اللاعب التشيلي كارلوس فيلانويفا يعد الأقرب لاستبداله في حال قررت الإدارة الاستغناء عن أحد محترفيها قياسًا بالمستوى الفني غير المرضي لأنصار الفريق، وسط تمسك مدرب الفريق ومطالبات من أعضاء المجلس بالتريث والصبر على اللاعب؛ إيمانا منها بأن لديه الكثير ليقدمه مع الفريق في حال تأقلمه.
من جهة أخرى، تسعى إدارة نادي الاتحاد لإنهاء مشكلة محترفها التونسي أحمد عكايشي؛ وذلك لعدم ضمه في سجلات النادي، بعد تأخر وصول بطاقته الدولية من ناديه الساحلي، حيث يجري الترتيب للانتهاء منها في غضون الأيام القليلة المقبلة. في حين رجحت المصادر، أن يتم تحويل المبلغ المالي لناديه الساحلي التونسي مطلع الشهر المقبل؛ ليتم بموجبها إرسال بطاقة اللاعب وقيد اللاعب في كشوف الفريق رسميًا.
ومن المقرر مغادرة التونسي أحمد عكايشي، محترف فريق الاتحاد، إلى موطنه؛ للالتحاق بمنتخب بلاده، قبل الالتحاق معسكر فريقه في إسبانيا. وكانت لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة وضحت عصر أمس أن بطاقة اللاعب لم يتم طلبها.
من جهة ثانية، وثق عبد الله شهيل، لاعب فريق الاتحاد، عقده الاحترافي الذي وقعه مع النادي في مكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة، وتم قيده رسميًا في صفوف الفريق.
إلى ذلك، حفزت إدارة نادي الاتحاد لاعبي فريقها لمواجهة الخليج يوم أمس بتسليمهم مكفأة فوز على نادي الجيل في كأس ولي العهد قبل ساعات من انطلاقة المباراة التي جمعت الفريقين.
في المقابل، فرض التشيلي خوزيه لويس سييرا، مدرب فريق الاتحاد، على اللاعبين الذين استبعدهم عن مواجهة الفريق أمام الخليج يوم أمس، تقدمهم أحمد عكايشي، أحمد الناظري، أحمد العوفي، قصي الخيبري، تركي الخضير، ياسين حمزة وتركي الخضير، حصة تدريبية صباحية في صالة الحديد بالنادي، في الوقت الذي بدأ أحمد عسيري برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به، حيث سيغيب اللاعب عن مواجهتي الفريق أمام الوحدة والأهلي تزامنًا مع انطلاقة المنافسات الرياضية بعد التوقف.
فيما تقرر منح اللاعبين إجازة عن التدريبات تمتد لـ3 أيام، قبل انطلاقتها مجددًا، والتأهب للمغادرة لمعسكر الفريق الخارجي والذي ستحتضنه إسبانيا لـ19 يومًا، والذي سيخوض من خلالها الفريق لـ3 مواجهات ودية، حيث يجري الترتيب لها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع