قسم التقارير والتحقيقات

تحقيق | حتى يعود العميد للإبداع .. نحتاج إلى ظهير ودفاع

يستطيع الاتحاد تحقيق بطولة من النفس القصير أما الدوري صعب!!

تحقيق | هيام بخاري – مكة المكرمة

عندما تنظر للمشهد الاتحادي يسرقك الحنين الى البطولات التي لايكاد ان يمر عام دونها والبطولة الآسيوية والعالمية ولكن حين تستيقظ للواقع تجد الإتحاد يعاني !!

تقف أمام المشجع الأتحادي عدة تساؤلات حول مايحتاجه الفريق للوصول الى قمة البطولات وتمهيداً لفتح صفحة النجاحات التي لطالما ظل المشجع الاتحادي متولعاً لعودتها ، وبمجرد النظر للوضع الحالي بين خجل الدفاع وتذبذب الهجوم هذا الأمر الذي يجعل الجمهور غير مطمئن ، هنا نسلط الضوء عن احتياجات نادي الإتحاد من وجه نظر العشاق والاعلاميين واللاعبين:

 

طموح الجماهير عالي

قيّم المشجع أسامة الغامدي احتياج النادي بعد الجولة الاولى في الدوري بأنه يحتاج قلب دفاع اجنبي او ظهير أيمن أجنبي لسد الضعف وذكر ايضاً ان الوقت لازال طويل للحكم على الصفقات المحلية والاجنبية ولكنه يتمنى صفقة ثقيلة في الظهير الأيمن ‏وتوقع ان يظفر العميد ببطولة من النفس القصير ، اما الدوري صعبة جدا !!.

‏وذكرت المشجعة جود ان حاجة العميد تتلخص في وجود صانع لعب افضل من كارلوس فيلانويفا وقلب دفاع وأضافت بأنه لا بأس بالإستقطابات ، طموح الجماهير عالي ولكن في ظل الظروف والديون نقول (الحمدالله) ، ثم ذكرت بأنها لاتصعب على الاتحاد البطولات في حال ظهور روح اللاعبين والمدرب المحنك والدعم الجماهيري.

وطرح المشجع هاشم بخاري رأيه حول ماينقص العميد وذلك في ترميم الدفاع اما عن طريق اللاعبين او تغير طريقة اللعب مع ان الأستقطابات لابأس بها ولكنها لاترضي الطموح في ظل تأخر ظهور بصمة المدرب وعدم تعرفه على اللاعبين ولايزال الحكم مبكراً على قدرة العميد لحصد بطولة أو أكثر.

 

استعادة الهيبة المفقودة

علق الاعلامي هتان النجار حول المحترفين بأنهم يحتاجون فرصة والموجودين حاليا تم جلبهم حسب احتياجات الفريق الفنية باستثناء الدفاع ، وذكر ايضاً بأنه يرى الاسماء التي تعاقدت معها الإدارة كبيرة وترضي الطموح لكنها تحتاج لوقت، وتطلعاته في الفتره المقبلة بأن يحقق الإتحاد بطولة مع أهمية دعم الفريق والإدارة واللاعبين والمدرب لاستعادة الهيبة المفقودة .

 

ضرورة الإحلال والتفكير

عرض الإعلامي جمال عارف  أهم مايجب توفره في الاتحاد وبشكل مهم هو قلب دفاع أجنبي يتميز بالقيادة والخبرة بعد أن أظهرت المباريات الماضية أن الفريق يعاني خللاً واضحاً في العمق الدفاعي إضافة إلى أن خط الوسط يحتاج إلى لاعب ديناميكي يسرع الهجمة ويصنع الكرات للمهاجمين ، ونوّه الى ان الاستقطابات مازالت تحتاج إلى تدعيم وهو مايجب على المدرب أن يقتنع بضرورة الإحلال والتفكير بشكل جدي في قلب دفاع والتنبيه على الأنصاري بضرورة تسريع اللعب وعدم الإحتفاظ بالكرة ، ويعتقد أن الإتحاد قادر على المنافسة إذا عرف المدرب احتياجات الفريق ومعالجة نقاط الضعف والأهم الاستفادة من فترة التوقف لتدعيم الفريق ورفع معدل اللياقة البدنية واللعب خلال المعسكر مع فرق أقوى لتتحقق الفائدة.

.
وأخبر لاعب الاتحاد السابق حمد المنتشري ان العميد يحتاج إلى صانع لعب يفوق قدارت التشيلي فيلانويفا مع جودة الأسماء المستقطبة حديثاً وينقصها ظهير أيمن ومع الثبات على تشكيلة مثاليه يستطيع أن يخطف الاتحاد بطولة عدا الدوري في الوقت الحالي .

 

صعب التنبؤ !!

أضاف اللاعب السابق بنادي الاتحاد عبدالله فوال بأن احتياجات الاتحاد تتمحور حول قلب دفاع ذو خبرة عالية ومقومات جسمانية قوية لترتيب خط الظهر واستفادة اللاعبين الآخرين منه بالإضافة الى مهاجم هداف مع عدم قناعته بالإستقطابات الموجودة بالرغم من ان الحكم عليهم يجب يكون بعد الجولة الخامسة ، وينظر إلى أن تحقيق أي بطولة يصعب التنبؤ به لأي فريق من أول مباراتين.

.
وقد تختلف الاراء بين الجماهير إلى أن ضرورة وجود قلب دفاع أجنبي أصبحت ضرورة ملحة لتقديم الإتحاد في الصورة التي تليق بعميد آسيا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع