أخبار الصحف السعودية

النادي| حسين ..شين وقوي عين

مصباح معتوق | جدة

لا زال المدافع الدولي السابق حسين عبدالغني قائد نادي النصر يواصل خروجه المعتاد منه خلال مباريات الاتحاد تحديداً وذلك منذ أن مثل فريقه السابق الأهلي حتى مواجهة أمس الجمعة ضد الاتحاد والتي انتهت بانتصار للعميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
حيث تلقى حسين عبدالغني البطاقة الحمراء في الشوط الاول من المباراة محرجاً فريقه وجميع زملائه اللاعبين، حيث كانت أولى (عنترية) حسين عبدالغني مع المدافع عبدالله شهيل لاعب الاتحاد الذي احتك معه في كرة (شبه ميتة) بمنتصف الملعب، وقام بركله تحصل حينها على بطاقة صفراء.
وأكمل تصرفه الأرعن حسين إلى أن احتك بمشادة كلامية بينه وبين الكويتي فهد الأنصاري محترف نادي الاتحاد إلى أن تدخل الحكم محمد النحيت الذي رفع الكارت الاحمر في وجه (حسين).
ولو قمنا بسرد أبرز قصص المشاكل والأحداث الفوضوية من حسين عبدالغني لاحتاجت صفحات وصفحات لكتابتها، وسبق أن نشر موقع (العربية نت) تقريرا مفصلا عن مشاكله، وإن كانت (عنترية القائد) لا تظهر إلا أمام الاتحاد تحديداً.
من جانبه اتفقت الجماهير الاتحادية والنصراوية على سوء تصرف قائد العالمي حسين عبدالغني حيث تساءل مدرج الذهب قائلاً :(متى يعقل حسين.. ويبدو أن الاتحاد فوبيا له)؟!، فيما تمنت جماهير العالمي من إيقاف تصرفاته عند حدها لأن نرفزته تسبب في فقدان النقاط.
أبرز مشاكله
في موسم 1996م طُرد في المباراة النهائية لكأس آسيا أمام منتخب الإمارات.
وفي موسم 2002 صدر قرارا من الاتحاد السعودي بإيقاف اللاعب ستة أشهر وخصم نصف راتبه طوال فترة الإيقاف، بناء على تصريحه ضد الحكم ممدوح المرداسي في مباراة فريقه (الأهلي) أمام الهلال.
وفي موسم 2005 حدثت مشكلة لعبدالغني مع كل من مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني في البطولة العربية، ووصلت إلى المحاكم السعودية.
وفي موسم 2005 كذلك تم إيقاف حسين عبدالغني من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، بناء على التقرير الذي رفعه حكم مباراة فريقه (الأهلي) أمام الوداد البيضاوي المغربي، والذي جاء فيه إن عبدالغني حاول التهجّم على الحكم احتجاجاً على بعض الحالات التحكيمية.
وفي موسم 2007 تم إيقاف عبدالغني ثلاث مباريات بعد المشادة التي حدثت بينه وبين حسن خليفة في نهائي بطولة كأس ولي العهد السعودي.
وفي موسم 2007-2008 خرج عبده عطيف بتصريح تلفزيوني بعد مباراة فريقه (الشباب) أمام الأهلي في كأس الأبطال، وذكر أن عبدالغني تلفّظ عليه ألفاظاً بذيئة لا يستطيع أي شخص محترم ذكرها.
وفي موسم 2007-2008 أيضاً تم إيقاف حسين عبدالغني مباراتين، نظراً لقيامه بالاعتداء على حارس أمن الملعب بعد طرده في مباراة الأهلي أمام نجران في بطولة الدوري السعودي.
وفي موسم 2008-2009 لعب عبدالغني مع الأهلي مباراة ودية قبل انتقاله إلى النادي السويسري، وكانت ضد النصر الإماراتي في جدة، وحدثت مشاكل في المباراة قام الحكم على إثرها بطرد عبدالغني.
وفي موسم 2009-2010 حدثت له مشكلة مع اللاعب أحمد الفريدي في مباراة الهلال والنصر في الدوري، وذلك عندما خرج الفريدي في لقاء تلفزيوني يستنكر ما يتلفظ به حسين عبدالغني عليه.
في موسم 2009-2010 أوعز عبدالغني للحكم خليل جلال بطرد اللاعب الشاب عبدالعزيز الدوسري، الذي قام بحركة اعتيادية فسّرها عبدالغني على أنها استفزازية، أثناء مباراة الهلال والنصر في بطولة كأس الأمير فيصل.
وفي موسم 2010-2011 (الموسم الماضي) تم إيقاف حسين عبدالغني مباراتين بعد دهسه رأس المحترف البرتغالي في فريق الاتحاد نونو أسيس.
وفي موسم 2010-2011 حدثت له مشكلة مع المحترف السابق في نادي الهلال ميريل رادوي، وذكر الأخير كلاماً جريئاً في لقاء تلفزيوني عما يفعله حسين عبدالغني معه، وتم إيقاف رادوي على إثر هذا التصريح، إلا أن اللقطات التلفزيونية أثبتت أن حسين عبدالغني قام بحركة دخيلة على الملاعب السعودية عندما رفض مصافحة رادوي قبل بدء المباراة، وفي مباراة تالية بين الفريقين كرر عبدالغني الحركة نفسها عندما رفض السلام على رادوي قبل بداية المباراة.
وفي موسم 2010-2011 حدثت مشكلة بين عبدالغني وزميله عمر هوساوي، أدى إلى استبعاد اللاعب عن معسكر الفريق وعدم مغادرته إلى جدة لخوض أحد لقاءات الفريق الدورية.
وفي موسم 2010-2011 خرج لاعب الهلال خالد عزيز معلناً نيته رفع شكوى على اللاعب حسين عبدالغني للتلفّظ عليه، كما ذكر عزيز في أحد اللقاءات.
وفي موسم 2011-2012 حدثت له مشكلة مع تيسير النتيف عندما قام بضربه بالكوع بعد نهاية مباراة النصر والفيصلي، ما أدى إلى تدخّل لجنة الانضباط بإيقاف عبدالغني ثلاث مباريات.
ولعبدالغني مشاكل واستفزازات متعددة داخل الملعب، شملت: محمد نور وإبراهيم سويد وحمزة إدريس ورضا تكر وأحمد الدوخي وخالد التيماوي ومحمد أمين وعدنان فلاتة، و مشعل السعيد، مرزوق العتيبي، حسن خليفة، تيسير آل نتيف، سيف سلمان، سعود كريري، نايف هزازي، عبدالله شهيل، رضا تكر، فهد الانصاري).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع