التحليل الفني

تقرير فني وسام بادغيش | الاتحاد الجديد

#محللي_اتي_تايقرز

تقرير: وسام بادغيش

@wesambadghish


الاتحاد الجديد

اجانب الاتحاد ، ناخذ نظرة عامة على المراكز اللي تم جلب فيها لاعبين اجانب ( محور دفاعي ، صانع لعب ، جناح ، و قلب دفاع ) اثنين دفاعيين و اثنين هجوميين .

في خط الهجوم الاتحاد لا يملك الكثير من اللاعبين لذلك المتوقع ان نلعب بمهاجم ١ صندوق ، هذا المهاجم في اغلب الظن بيكون شبيه بالشمراني في السرعة و اللياقة و الانهاء .

الاجنحة : كتوقع هذا الموسم بيكون تركيز عالي على فهد المولد في الصناعة بوضعه في الخانة اليمنى و ان يكون كهربا في الجهة اليسرى لافضلية في التسجيل و التوغلات .

المحاور : هنا بيكون فيها كلام كثير ، لان جميع المحاور التي نملكها محاور دفاعية ، الا اذا اعطيت لجمال فرص هجومية كالتي كانت مع ليوناردو ، الذي قدم فيها احد افضل مواسمه مع فهد الانصاري الذي يعتبر دفاعي و ذو تمريرات جيدة نوعاً ما ( على حسب ما رأينا ) .

جلب مدافع محلي مع مدافع اجنبي هذا يدل ان الاتحاد الموسم الجاي راح يدافع و يدافع ، المرتدات مع سرعة الاجنحة و المهاجم المتوقع ( الشمراني ) سيكون اهم حلول الاتحاد هي المرتدات .

من الممكن اللعب بثلاثة قلوب دفاع او ٢ لكن الجميل ان دكة الدفاع سوف تتحسن عن سابقتها في المواسم الماضية .

ملاحظة : الاتحاد سيلعب بصانع لعب صريح ، في اوقات و من الممكن ان يكون وهمي في اوقات .

الخطط المتوقعة :-

image

هذي الخطة من اكثر الخطط المتوقعة استخدامها ٤-٢-٣-١ لانها الانفع في ظل وجود هذه الاسماء ، الا انه يجب التكلم عن التحركات و مفاتيح اللعب .

هجومياً المساندة للعمق الهجومي ستكون متبادلة بين جمال و فهد ، الا ان مساندة الاظهرة ستبقى كما هي عليه لن تكون قوية جداً ، الاجنحة سوف نرى فهد صانع لعب على الجهة اليمنى اكثر من ان يكون لاعب داخل الصندوق ، و من المتوقع ان يلعب هذا الدور كهربا ، لانه يتفوق على فهد فيه .

و من ناحية صناعة اللعب فستكون هناك صناعات لكل الثلاثي المتقدم ، و هذا سوف يتيح حلول كثيرة و تفكيك دفاع للخصم بسبب سرعة الثلاثي ( في حال قدوم مهاجم سريع ) .

لكن في الحقيقة الخطة سوف تكون دفاعية بشكل اكبر بسبب ان الاتحاد حالياً يملك مدافعين بعدد اكبر من المهاجمين ، اضافة الى ذلك ان حاولت الضغط بهذا الهجوم فهذا فقط اهدار للوقت و المجهود ، على عكس الدفاع .

الخطة الثانية :

image

الخطة هذه تعتمد على اللعب على المساحات :-

1- الفراغات التي يتيحها المهاجم للاجنحة
2- تحركات المهاجم الثاني في منطقة الصندوق ( وهو قادم من الخلف بدون رقابة )
3- تبادل المحاور و التناوب في التقدم لمساندة العمق
4- لعب دور المهاجم الثاني لل ٩.٥ بشكل ممتاز

ميزة هذه الخطة من الممكن ان تستعمل في حالة كان احد الاجنحة او صانع الالعاب غائب من الممكن ان تؤدي الغرض ، اضف الى ان الموسم الماضي كنا نعاني من تذبذب الاجنحة و المحاور .

الخطة الاخيرة هي :

image

هذي تقريباً اقرب خطة للاسماء الموجودة ٣ قلوب دفاع ٢ سعوديين و واحد اجنبي ، مع دكة لا بئس بها و ربما تكون سيئة ، من الممكن ان نرى هذه الخطة لانها تحتاج لياقة و بمعدل العمر الصغير اللي في الاتحاد ممكن اديها نسبة نجاح بسيطة ، الجميل في الموضوع افضل موسم هجومي للاتحاد كانوا اللي في المقدمة ٣ لاعبين مما سهل الجمل التكتيكية الهجومية للفريق ، كلما قل العدد كلما سهل تطبيق الافكار ، الا ان الاظهر التي لدى الاتحاد ليس بالمعدل الصغير و الصغار خبرتهم و ادائهم ضعيف ، مع فهد و كهربا في الهجوم حيكون عندك قوة في السرعة و اللعب في ظهر المدافعين و اللياقة القوية الا ان هذه الامور لن تفيد اذا لعب الخصم في دفاع المنطقة مع القدرة البدنية العالية التي يستغلها مدافعينه ( خطة من الممكن ان تطبق ضد الكبار ) الا ان تكون تكتيك ملزم لا ارى انها قوية او يبنى عليها فريق شاب ، او اننا نملك فريق قادر على تطبيق هذا التكتيك الصعب ( التكتيك يتيح للاعبين اللي من الخلف التقدم قريبه من خطة ايطاليا الا انها تملك صانع لعب حقيقي ).

تقديم : وسام بادغيش

صحيفة : اتي تايقرز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع