أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يرفض التنازل عن «عسيري» ردًا على «اتفاقية الأهلي»

باعشن: الأجنبي الرابع بيد المدرب الجديد

جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتحاد، قررت تمسكها بالفترة المتبقية من عقد اللاعب عبد الفتاح عسيري، ورفض بيع المدة المتبقية من عقده، وسط محاولات لثنيها عن موقفها ومنح عسيري مخالصة مالية تمكنه من المغادرة بعد تنازله عن مستحقاته المتبقية على النادي، مع قيمة مالية معقولة يلتزم بها لشراء المدة المتبقية من عقده.
وأبان المصدر أن رفض إدارة الاتحاد جاء بعد توقيع اللاعب اتفاقية مع الغريم «الأهلي»، بشأن الانضمام لصفوف الفريق كلاعب هاوٍ بعد نهاية عقده مع الاتحاد، والذي تبقى منه قرابة الشهر، وذلك بهدف عدم تمكين نادي الاتحاد الاستفادة من قيمة انتقاله.
في المقابل، قال حاتم باعشن، نائب رئيس نادي الاتحاد والمشرف على الفريق الكروي الأول بالنادي، إن أمر التعاقد مع المحترف الأجنبي الرابع سيترك للمدرب التشيلي خوسيه لويس سيرا الذي تم التعاقد مع أخيرًا لتولي سدة المسؤولية الفنية للفريق، في الوقت الذي أبدى تمسكه بقناعته بحاجة الفريق لمدافع ذي خبرة قادر بمساعدة زملائه على إبعاد أي خطر يهدد شباك الفريق.
وأشار نائب رئيس الاتحاد في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إلى الانتهاء من استخراج تأشيرة الدخول للمدرب التشيلي خوسيه لويس سيرا «48 عاما» والذي تم التعاقد معه أخيرًا، مشيرًا إلى أن المدرب سيتسلم التأشيرة في غضون الساعات المقبلة لظروف الإجازة الرسمية في بلاده، مرجحًا وصول المدرب نهاية الأسبوع الحالي إلى جدة، لتولي المهمة.
وأوضح باعشن أن مهمة اختيار المحترف الرابع للفريق سيشاركهم بها المدرب التشيلي، وسيكون وفق حاجة الفريق، مبينًا أن هناك عدة أسماء مطروحة على طاولة المفاوضات لمهاجمين ومدافعين مميزين ينتظر أن يتم الاختيار منها.
وعن مرحلة الإعداد الحالية للفريق الأول، قال باعشن: «مرحلة الإعداد تسير وفق المنهجية المخطط لها، وسيتولى الجهاز الفني الجديد مهمة الإشراف على الفريق حال وصوله»، مرجحًا مغادرة الفريق إلى تبوك في الـ31 يوليو (تموز) المقبل استعدادًا للمشاركة في البطولة التي ستقام هناك، مشيرًا إلى أن عودة الفريق إلى معقله ستكون في 5 أغسطس (آب) المقبل للاستعداد لمواجهته الدورية أمام الرائد.
ورفض باعشن الحديث عن سير المفاوضات التي تجري مع عدد من اللاعبين المحليين تم تداولها إعلاميًا، في مقدمتهم لاعب نادي الشباب حسن معاذ في الساعات الماضية، مكتفيًا بالتعليق بأنه لا يستطيع الحديث عن أمور لم تتم، حيث ينتهج سياسة الإعلان بعد الانتهاء من أي صفقة. وكانت أنباء تناولت اقتراب اللاعب حسن معاذ من تمثيل الفريق الاتحادي مطلع الموسم الرياضي المقبل، بعد تواصل القائمين على المفاوضات على كل بنود التعاقد، حيث ينتظر حسمها خلال الساعات الماضية.
في الوقت الذي أبانت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن الرغبة الاتحادية قائمة بشأن استقطاب اللاعب لصفوف الفريق، إلا أن المفاوضات ما زالت قائمة لاستكمال بعض التفاصيل حتى إعداد الخبر، حيث ينتظر أن تحسم الإدارة الاتحادية قرارها في غضون الساعات المقبلة.
على الصعيد الفني، انطلقت المرحلة الثانية من معسكر فريق الاتحاد الإعدادي لانطلاقة الموسم الرياضي بمعقل النادي، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أول من أمس، حيث فرض الجهاز الفني حصتين تدريبية «صباحية ومسائية». وفي الوقت الذي احتضنت صالة الحديد بالنادي، الحصة التدريبية الأولى، التي شرع من خلالها الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني حسن خليفة لإخضاع اللاعبين لتدريبات تقوية للعضلات ولياقية، شهدت الحصة الثانية التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استهلت لياقيًا قبل التحول للتدريبات الفنية، فيما شهد المران مشاركة ياسين حمزة العائد من مشاركة المنتخب السعودي، والمحترفين محمود كهربا والتشيلي كارلوس، في الوقت الذي وجد عبد الفتاح عسيري في التدريبات يوم أمس، حيث تبقى من عقده مع النادي قرابة الشهر.
في المقابل، يخوض الاتحاد ثاني مواجهاته الودية أمام فريق وج الأربعاء المقبل، والتي ستشهد مشاركة المحترفين الأجنبيين التشيلي كارلوس والمصري محمود كهربا وياسين حمزة.
فيما ينتظر أن يخضع اللاعبون خلال الساعات القليلة المقبلة، للفحوصات الطبية الدورية بأحد المراكز الصحية، حيث سيقسم اللاعبون لمجموعات تتناوب في الخروج من المعسكر وإجراء الفحوصات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع