أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يمنح بيتوركا تأشيرة المغادرة

خليفة: اللاعبون يعانون من نقص كبير في اللياقة

جدة: إبراهيم القرشي و عبد المجيد عبد الرؤوف
تعتزم إدارة نادي الاتحاد منح المدرب الروماني فيكتور بيتوركا تأشيرة المغادرة إلى وطنه نزولاً لرغبات بعض أعضاء الشرف، سعيًا لدأب الخلاف الذي أسهم في توتر العلاقة بين الجانبين خلال اليومين الماضيين.
وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اجتماع ينتظر أن تعقده الإدارة الاتحادية مجددًا مع المدرب لمناقشة تفاصيل عقده مع النادي، يتركز حيال مناقشة أمر بقائه وإقناعه بالعدول عن الاستقالة أو الرضوخ لمطالباته بالرحيل، وبحث سبل التوصل معه لتسوية مرضية للجانبين.
في الوقت الذي كان بيتوركا أبدى موافقته المبدئية على متطلبات الاتحاديين في اجتماع سابق، قبل أن يعود في اليوم التالي لرفضها ويطالب بفسخ عقده والرحيل لإخلال الإدارة ببنود العقد إلى حد زعمه.
فيما أبان المصدر عن اقتراب إدارة النادي من حسم تعاقدها مع جهاز فني لإدارة سدة المسؤولية الفنية للفريق خلفًا للمدرب بيتوركا خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن وضعت عدة خيارات للمفاضلة بينها بعد مخاطبتها لهم رسميًا لكسب الوقت، ومن ضمنهم المدرب الألماني بيرند شوستر والأرجنتيني كالديرون والروماني إنجيل يوردانيسكو إلى جانب مدرب آخر عربي سبق له تولي مهمة الإشراف على أحد فرق الدوري السعودي.
على الصعيد الفني، حظي اللاعب جمال باجندوح بحفاوة جماهيرية لدى وجوده في تدريبات فريقه بعد انقطاعه الأيام الماضية لظروف أسرية ساهمت في وجوده خارج السعودية بإذن مسبق من الجهاز الفني المكلف بالإشراف على الفريق بقيادة المدرب الوطني حسن خليفة. وكان فريق الاتحاد قد واصل يوم أمس تحضيراته على فترتين صباحية ومسائية، والتي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضمن المعسكر الذي يقام للفريق بالنادي، تركزت الحصة الأولى على تدريبات لياقية مكثفة لرفع المعدل اللياقي للاعبين، فيما شملت الثانية المسائية تدريبات منوعة لياقية وفنية.
وشهدت التدريبات عدم مشاركة المدافعين تركي الجلفان ومحمد قاسم ولاعب الوسط محمد البلادي، والمهاجم أحمد العوفي الذين واصلوا برنامجهم العلاجي، فيما تغيب الظهير عبد الله شهيل بسبب وفاة أحد أقاربه، كما تقرر تقديم مواجهة الفريق الودية الأولى للفريق أمام نادي جدة (الربيع سابقًا) إلى يوم الخميس المقبل.
من جانبه كشف حسن خليفة مساعد مدرب فريق الاتحاد عن وجود نقص كبير في معدل اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وقال: معظم اللاعبين يحتاجون إلى تمارين مكثفة من أجل خوض مباريات الموسم المقبل بشكل جيد، خصوصا أن الموسم الرياضي سيبدأ في منتصف الشهر المقبل.
على صعيد آخر يتوقع أن يصل إلى مدينة جدة الأسبوع المقبل المحترف المصري محمد عبد المنعم (كهربا) المعار من نادي الزمالك، وذلك للانخراط في تدريبات الفريق السعودي.
من جهة أخرى، انضم العراقي سيف سلمان لقائمة اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم من نادي الاتحاد، بعد تقدمه بشكوى ضد النادي لدى لجنة فض المنازعات للمطالبة بمستحقاته، والتي تجاوز المليون دولار لم تصرف له منذ انتهاء إعارته إلى نادي هجر في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2015.
من جهة ثانية، حسمت إدارة نادي الاتحاد قرارها بعدم الإبقاء على الفنزويلي جيلمين ريفاس ضمن صفوف الفريق للموسم المقبل، بعد أن أبدت موافقتها على انتقاله للدوري الإماراتي وتحديدًا لنادي الشارقة، بصفقة تعود على النادي ومليون و800 ألف يورو تشمل مستحقات اللاعب المتبقية على النادي.
فيما أبانت المصادر أن الإدارة الاتحادية ستشرع في حسم صفقة المهاجم المحترف الرابع في صفوف الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، لينضم مبكرًا لزملائه الكويتي فهد الأنصاري، والمصري محمود كهربا، والتشيلي فيلانويفا الذي ينتظر التوقيع معه مبدئيا خلال الساعات المقبلة في دبي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع