أخبار الاتحاد

صحيفة قول اون لاين | الضيوف وصلوا النقطة 18 بعد 6 جولات … الاتحاد يصعق الرائد بجزائية ماركينهو ويتصدر في بريدة

عايض الطريسي

حافظ فريق الاتحاد على سجله خاليا من الخسائر والتعادلات بصعوبة بالغة، بعد تجاوز مضيفه الرائد بهدف نظيف، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل.

و سجل البرازيلي ماركينهو هدف المباراة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وبذلك الفوز اعتلى الاتحاد صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة من النقاط بـ 18 نقطة من ست انتصارات، فيما تجمد رصيد الرائد عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

 الحكام :

حكم ساحة: محمد القرني  

مساعد أول: عبد الله الشلوي  

مساعد ثاني: عبد الله معافا  

حكم رابع: أحمد الرميخاني

 

تشكيلة الفريقان

دفع التونسي عماد السلمي بأحمد الكسار ( حارس ) وإبراهيم مدخلي وجفين البيشي وأنس بن ياسين وسلمان هزازي ( دفاع ) ومشعل العنزي وفؤاد المطيري وأليكسس موندا وفيصل درويش وحسن الطير ( هجوم ) وفهد الجهني.

 

فيما زج المصري عمرو أنور بفواز القرني وأحمد عسيري وصالح القميزي وطلال العبسي ومحمد قاسم ( الوسط ) ومحمد نور ومحمد أبو سبعان وماركينهو ( الهجوم ) مختار فلاته وديديه ياكونان,

 

الشوط الأول

فرض الاتحاد سيطرته على بداية المباراة وسط تراجع من قبل الفريق المضيف نحو الدفاع والاعتماد على الكرات المرتدة، وكاد مختار فلاته افتتاح التسجيل برأسية لولا وقوف العارض مع أصحاب الأرض د 7 .

ومع مرور نصف ساعة، تقدم البرازيلي ماركينهو بكرة جميلة لمحمد نور داخل الـ 18 . ولم يجد مدافع الرائد سلمان هزازي حلا خلاف إعاقة نور ليعلن معها حكم اللقاء ركلة جزاء د 26.

تقدم لتنفيذها البرازيلي ماركينهو ويسجل منها هدف التقدم للاتحاد بالرغم من إعادة تنفيذها من حكم المباراة.

وبحث لاعبو الرائد عن تعديل النتيجة بجدية تامة، ولم يحالف التوفيق فيصل درويش وزميلة مشعل العنزي في إدراك التعادل لفريقهم بعد هجمتين تصدى لها الحارس الاتحادي فواز القرني ببراعة، والثالثة تكفلت العارض بإبعادها.

وفي الدقيقة 30، تناقل الطير ودرويش كرة متبادلة بينهما لتصل للأخير ليسددها قوية لكن القرني كان لها بالمرصاد، وبعدها بدقيقتين كرر درويش محاولته الهجومية بتسديدة داخل الـ 18 لكن الكرة مرت بجوار القائم، وبعدها بدقيقة سدد مشعل العنزي كرة قوية من خارج الـ 18 لكنها ارتطمت بالعارضة.

 

الشوط الثاني

تقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، بعد أن بدأ إصرار كليهما على التسجيل. وظل اللعب سجالا بين الفريقين، دون خطورة فعلية على المرميين. حتى اضطر المصري عمرو أنور مدرب الاتحاد في الدقيقة 56 للزج بمحمد الضميري في أولى خياراته المتاحة بعد إصابة محمد قاسم.

وفي منتصف الشوط، نشط أداء أصحاب الأرض بعد التغيرات التي أجراها التونسي السلمي بالزج بسلمان صبياني بديلا لمشعل العنزي التي وضحت معها الرغبة الجامحة للتعديل، وكانت أخطر الكرات الرائدية التسديدة   القوية للمدافع إبراهيم مدخلي ليبعدها فواز القرني إلى ركلة ركنية د 72 وبعدها واصل الحظ يقف عثرة أمام فيصل درويش الذي تحصل على كرة داخل الـ 18 لكن تجلت براعة القرني في إبعاد الكرة، واستمر الضغط الهجومي لفريق الرائد وسط براعة الحارس القرني   الذي تكفل في إبعاد جميع الكرات لمهاجمي الفريق الأحمر.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع