أخبار الصحف السعودية

عكاظ | الاتحاد في العناية.. والتدخل الجراحي مطلوب

يعيش نادي الاتحاد وضع ماديا صعبا في ظل تراكم الديون الكبيرة بعد ظهور أرقام تؤكد أن الديون تجاوزت الربع مليار، حيث يحتاج النادي للسيولة المادية من أجل العمل على حل إشكالية الأزمة المالية الموجودة، وكذلك تكاتف الاتحاديين حول النادي في المرحلة القادمة والعمل على إيجاد الحلول العاجلة التي تكفل استقرار النادي ماديا، وفق بيئة مناسبة تقود العميد مجددا للمنافسة على البطولات محليا وقاريا، حيث ساهم تسرب بعض الأرقام عن حجم ديون الاتحاد في تخوف الكثير من الاتحاديين حول المستقبل القادم للعميد، ولكن لجنة حصر الديون والتدقيق المالي المشكلة من قبل الهيئة العامة للرياضة حرصت على الوقوف على حجم المديونيات ووضع الأمور كافة المتعلقة بهذا الشأن على طاولة رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الذي بدوره سيحدد الموقف النهائي من خلال التقرير المالي للعميد، الذي ينتظره الاتحاديون للاطمئنان على وضع النادي.

 مساعٍ شرفية اتحادية

شهدت الأيام الماضية تحركات اتحادية شرفية من أجل انتشال النادي من الأوضاع المادية الصعبة التي يعيشها والتي قد تساهم -إن استمرت- في دخول العميد لنفق مظلم، حيث كثف رجال العميد مشاوراتهم واجتماعاتهم لإيجاد الحلول التي تعيد الاستقرار للنادي، بعد الأوضاع التي ساهمت في ابتعاد الفريق الكروي عن تحقيق البطولات، وعدم صعوده لمنصات التتويج، حيث يطمح الاتحاديون لعودة التوهج الفني للفريق الكروي بدءا من الموسم القادم، الذي تنتظر الفريق خلاله العديد من الاستحقاقات المحلية والقارية، ليعود العميد لمكانه الطبيعي من خلال حصد الإنجازات.

استقطابات محلية وأجنبية

بدأ الاتحاديون فتح ملف تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بلاعبين محليين وأجانب مميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن اتضحت حاجات الفريق الفنية، وضرورة جلب لاعبين في بعض الخانات التي تعاني من ضعف فني، والتعاقد مع لاعبين يستطيعون سد هذا الضعف الذي ساهم في اهتزاز الفريق وغيابه عن تحقيق البطولات. وشرع رجال العميد في فتح ملف المفاوضات بشكل رسمي مع لاعب الوحدة علي عواجي من خلال تقديم عرض رسمي لناديه، وبانتظار الرد النهائي من قبل إدارة الوحدة، إلى جانب التفاوض مع لاعبين محليين ستتضح الصورة كاملة حيالهم في الأيام القليلة القادمة، إلى جانب جلب لاعبين أجانب على مستوى عال يساهمون في تدعيم الفريق. ويهدف رجالات العميد لجلب لاعبين يشكلون إضافة فنية للفريق من أجل الظهور بقوة في الموسم القادم، والمنافسة على تحقيق البطولات محليا وقاريا.

 

تنسيق ومخالصات للنجوم

 

شرعت إدارة النادي في تنسيق العديد من الأسماء الكبيرة التي قدمت للعميد الشيء الكثير، وكانت البداية بالمدافعين المخضرمين أسامة المولد وحمد المنتشري اللذين وقعا على ورقتي المخالصة رسميا، بعد سنوات حصدا فيها العديد من البطولات محليا وعربيا وقاريا، وشاركا مع الفريق في كأس العالم للأندية في اليابان عام 2005. كما قامت إدارة النادي بتوقيع مخالصة مع اللاعب محمد أبو سبعان، إلى جانب بقية الأسماء التي يجري التفاوض معها لتوقيع مخالصات مالية نهائية سيتم الإعلان عنها في حينه. ويتطلع الاتحاديون لتجهيز فريق يملك عناصر شابة مع الرباعي الأجنبي، قادر على المنافسة وحصد المزيد من الإنجازات.

معسكر أوروبي للفريق

من المنتظر أن يغادر الفريق لمعسكر إعدادي في إحدى الدول الأوروبية من أجل التحضير للبطولات المحلية والقارية التي سيشارك فيها الفريق في الموسم القادم، وتجري المفاضلة بين دولتين، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد انطلاق المعسكر في وقت لاحق بعد أن يتم الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بالمعسكر الخارجي، الذي سيساهم في تجهيز الفريق الكروي من النواحي كافة البدنية واللياقية والفنية للموسم القادم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع