أخبار الصحف السعودية

المدينة | عبدالله بن مساعد يتسلم نتائج تحقيق ديون الاتحاد.. الأحد

يلتقي عددا من الشخصيات الاتحادية لإخراج النادي من أزمته

عبدالرحمن الحربي – جدة
أعلنت الهيئة العامة للرياضة أن لجنة حصر وتدقيق الوضع المالي لنادي الاتحاد أنهت أعمالها أمس الخميس، وسترفع تقريرها النهائي لسمو رئيس الهيئة الأمير عبدالله بن مساعد يوم الأحد المقبل.
وقال بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة مساء أمس: إن رئيس الهيئة سيطلع على كافة الجوانب التي تضمنها التقرير وما حمله من تفاصيل، وسيقوم بمناقشتها مع فريق من المختصين في الجوانب المالية والإدارية، إلى جانب الالتقاء بعدد من الشخصيات الاتحادية لاتخاذ الإجراءات والحلول المناسبة لأزمة الديون التي تواجه النادي.
وأضاف البيان: إن كافة التفاصيل الخاصة بنتائج أعمال اللجنة والإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل سمو رئيس الهيئة ستعلن حال الانتهاء من ذلك.
من جهة أخرى اتضح أن الديون التي تكبدتها الخزينة الاتحادية بسبب التعاقد مع المحترف البرازيلي السابق سوزا وأنس الشربيني بلغت ما يقارب 90 مليون ريال.
حيث إن لسوزا 31 مليونًا و875 ألف ريال، ولناديه فاسكو دي جاما 32 مليونًا و625 ألف ريال كعمولة من عقد النادي، ولنادي فلامينغو دي ريجاتس 90 ألفًا و480 ريالًا كمساهمة تضامنية عن اللاعب، ولفلومينسي البرازيلي 512 ألفًا و926 ريالًا لنفس السبب، ولدانيال جونزاليز «وكيل لاعبين» مليون و500 ألف كعمولة من عقد اللاعب، ولإدواردو أورام «وكيل لاعبين» مليون و575 ألفًا، ولغسان واكد «وكيل لاعبين» مليونان و175 ألفًا كعمولة من عقد اللاعب، ليكون المجموع 70 مليون و353 ألفًا و405 ريالات.
أما صفقة أنس الشربيني فللاعب 6 ملايين و960 ألف ريال بعد قرار من محكمة التحكيم الدولية، ولنادي هايدوك الكرواتي 11 مليون و45 ألف و704 ريالات «تم سداد المبلغ بالكامل»، ولغسان واكد مليون و479 ألفًا عبارة عن عمولتين لعقد اللاعب، ليكون المجموع 19 مليونًا و484 ألفًا و704 ريالات.
وتامل الجماهير الاتحادية حسم قضية الديون قبل الاستعداد للموسم الجديد.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع