أخبار الصحف السعودية

صحيفة الجزيرة | «الفيفا» يستأنف لدى «كاس» ويطالب بمعاقبة نور

«الجزيرة» – سلطان الحارثي:

أكدت مصادر الجزيرة المطلعة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رفع استئنافًا لدى المحكمة الدولية «CAS» فيما يخص قضية لاعب فريق الاتحاد محمد نور، الذي عوقب بالإيقاف أربع سنوات من قِبل اللجنة السعودية للمنشطات لوجود مادة محظورة في دمه بناء على الكشف الذي أجري له بعد مباراة فريقه أمام الفتح، وتم إلغاء العقوبة من قبل لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات التي اعترفت بتعاطي نور مادة محظورة، لكنها اكتفت بالمدة التي أوقف من خلالها «ما يقارب ثلاثة أشهر».

وقالت مصادر الجزيرة: «الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع استئنافًا لدى المحكمة الرياضية «CAS» يوم الأربعاء الماضي، وطلب من خلال الاستئناف إعادة العقوبة على اللاعب بالإيقاف أربع سنوات. وسيتم عقد الجلسة خلال الأسبوعين القادمين ليصدر القرار النهائي».

وتوقعت مصادر الجزيرة أن المحكمة الدولية «CAS» ستنقض قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات؛ لتعيد العقوبة على اللاعب محمد نور، وسيتم إيقافه مجددًا لمدة أربع سنوات. وقالت مصادرنا: «نسبة إيقاف محمد نور تصل لـ100 %‏، وهي قضية خاسرة بالنسبة للاعب».

كما أشارت مصادرنا إلى أن محكمة كاس قد تُصدر عقابًا ضد لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات بحكم أنها ألغت قرارًا بدون مبرر يتيح لها ذلك.

الجدير بالذكر أن «الجزيرة» سبق أن أشارت حسب مصادرها إلى أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات سترفض ما صدر من لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات. وأشارت مصادرنا وقتها إلى أن هذا الأمر يضر بمصداقية الوكالة الدولية، وهذا ما لا يمكن قبوله.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع