أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | تألق المصري أنور يمنح الاتحاديين فرصة فحص ملفات المدربين «بهدوء»

جدة: إبراهيم القرشي
تحيط إدارة نادي الاتحاد مفاوضاتها لاستقطاب مدرب جديد بسياج من السرية، إلى حين الاتفاق والتوقيع الرسمي.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن رضا إدارة الاتحاد بشأن نتائج مدرب الفريق الأول «المؤقت»، المصري عمرو أنور، دفعها إلى عدم الاستعجال في التعاقد مع مدرب، دون الاطلاع على عدد أكبر من الخيارات الفنية المتاحة والمفاضلة بينها، وبين المصدر أن إدارة الاتحاد حاولت خطب ود عدد من المدربين عبر الوسطاء لأخذ الانطباع الأول، ورغبتهم من عدمها في تولي المهمة.
ونوه المصدر إلى أن مساعي الإدارة الاتحادية للتعاقد مع المدرب خلال الأيام القليلة المقبلة تأتي لاستغلال فترة التوقف المقبلة، التي تتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك، في إعداد الفريق، والتعرف على اللاعبين، ليتولى بذلك المهمة رسميا خلفا للمدرب الوطني خالد القروني، الذي قدم استقالته بعد خروج الفريق من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.
وعلى الصعيد الفني، يجري مهاجم الفريق مختار فلاتة مزيدا من الفحوصات الطبية على موضع إصابته بالعضلة الخلفية للقدم اليمنى له، بعد الألم الذي شعر به خلال مواجهة فريقه الماضية أمام نجران، وفضل على أثرها الخروج، تجنبا لمضاعفة الألم والإصابة مستقبلا.
في المقابل، يستأنف الفريق الأول بنادي الاتحاد تحضيراته مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم أمس بعد العودة إلى جدة في وقت متأخر من نجران.
وتنطلق تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة فريق الرائد الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة السادسة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق إلى تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين قبل أن يأذن لهم في المغادرة، فيما يستكمل بقية المران ببقية اللاعبين. كما كرمت جماهير الاتحاد في نجران رئيس النادي إبراهيم البلوي بدرع تكريمية، لجهوده التي يبذلها في إعادة توهج الفريق.
من جهته، أرجع مدرب الفريق الأول المصري عمرو أنور تراجع المستوى الفني لفريقه في الشوط الثاني خلال مواجهته فريق نجران إلى عامل الإرهاق الذي يعانيه اللاعبون قياسا بضغط المباريات والمجهود الذي بذله اللاعبون في المباريات الثلاث الماضية للفريق، واصفا فريق نجران بالقوي والصعب والمنظم، قياسا بالنتائج الجيدة التي حققها، ومع ذلك استطاع الاتحاد تحقيق الفوز أمامه، رغم أن 4 إلى 5 مواسم لم يستطع فيها الفوز على أرضه في نجران. وقال عمرو: «رغم أن فريق نجران استطاع خطف هدف مبكر، فإن الاتحاد استطاع العودة إلى المباراة والتعديل وتسجيل هدف التقدم، واعدا بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال المباراة لتقديم مستوى فني أفضل يرضي جماهيرهم في المباريات المقبلة».
في الجانب الآخر، شدد حامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، على أن مواجهة نجران تعد من أصعب وأهم المباريات لفريقه. وقال: «الحمد لله على كل حال، ونبارك لجماهيرنا، ومواجهة نجران هي من أهم المباريات وأصعبها، والمباريات المقبلة ستكون صعبة، وإن شاء الله نستمر في مواصلة تقديم العطاءات المميزة وحصد النقاط».
وأضاف: «نجران من الفرق المميزة، ولم يستطع الاتحاد الفوز منذ قرابة 4 سنوات على حد علمي، وندرك أن المستوى لم يكن مرضيا لجماهيرنا، وإن شاء الله المباريات المقبلة نقدم المستوى الذي تطمح إليه جماهيرنا».
وأرجع المدير التنفيذي لفريق الاتحاد التعاقد مع لاعب الفريق الجار سعيد المولد إلى بحثهم كفريق عن البطولات، مشيرا إلى أن أي فريق يبحث عن الإنجازات سيسعى إلى دعم صفوفه بلاعبين في المراكز التي يحتاجها، مبينا أن الاتحاد بحاجة إلى لاعب ظهير أيمن.
وقال البلوي: «الاتحاد كان بحاجة إلى للاعب في مركز الظهير الأيمن، ووجود صالح القميزي الذي جرى استقطابه الموسم الرياضي الحالي بنظام الإعارة من نادي الشباب قد لا يجدد، ويعود إلى فريقه، وراشد الرهيب أيضا موجود، وكان الفريق بحاجة إلى دعم المركز بلاعب وهو ما حرصنا عليه».
وأضاف: «لدينا استراتيجية لبناء فريق بطل، ونسير وفق آلية محددة، والأمور بدأت بالاستقرار، ولاعبو الاتحاد حريصون على ناديهم، ومن يحتاجه الاتحاد لن يغادر معقل النادي، ونجومنا نحن قادرون على تقديرهم، وأي لاعب يلعب في الاتحاد لن يغادره، وليس لدينا لاعب دخل الستة أشهر، ونسعى لأن يتولى مدرب كبير دفة الفريق في الفترة المقبلة، ولدينا استراتيجية لأن يكون معنا المدرب لموسمين على أقل تقدير، لكي يتأقلم مع اللاعبين لمرحلة مقبلة، نحسبها من أهم مراحل الاتحاد. واللاعبون الصغار بحاجة إلى مدرب كبير يصقل إمكاناتهم، ولدينا مواصفات معينة في المدرب الذي نبحث عنه، وننوي استقطابه، وقريبا – إن شاء الله – سنوقع مع مدرب سيكون معنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع