أخبار الصحف السعودية

دوري بلس | ريفاس ..الجلاد المتكامل الذى فاجئ الجميع

دوري بلس – عمر عزالدين

لاعب لفت أنظار الجميع منُذ الوهلة الأولي في اول احتراف خارجي له خارج بلاده قاده الي الاحتراف في دوري المحترفين السعودي.

هو الفنزولي جيلمين خافيير ريفاس الذي عرف باسم “ريفاس ” في منافسات الدوري السعودي، ريفاس من مواليد مارس من العام 1989.

هو ابن مدينه كومانا الذي رأي النور فيها وهي تابعه [ لولاية سوكري الفنزولية] والبالغ عدد سكانها 800الف نسمه تقريبا وتقدر مساحه المدينه 11.800الف كيلو متر مربع.

لم يكن حينها معروفا ذلك الاعب الفنزويلا ريـــفاس القادم من قارة امريكا الجنوبية والتي تقع فيها جمهورية فنزويلا علي الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية.

امكانياته عاليه ولد هدافاً داخل منطقة الجزاء وتوج بلقب هداف الدوري الفنزولي لعام 2015 الموسم الماضي. وصلت حصيلة اهدافه الي 13 هدف.

لم يلعب سوي لناديين من انديه بلاده الفنزولية لعب لنادي ديبرتيفو انسواتغي الفنزولي من عام 2009وحتي 2013 وبغلت حصيلت اهدافه في كل مشاركاته مع فريقه 23هدفا.

ثم انتقل الي ديبورتيفو تاشيرا الفنزويلي ليضع بصمه ويتحصل معه علي لقب هداف الدوري في العام الماضي 2015.

اثبت نفسه بشكل رائع المهاجم الفنزولي بالموسم الماضي، شارك ريفاس مع منتخب بلاده في 3 مباريات دولية فقط لكنه لم يسجل أي هدف وتواجد مع منتخب بلاده بكوبا امريكا العام الماضي 2015 ولم يشارك في تلك البطولة الا في مباره منتخب بلاده امام منتخب الاروغواي.

اعلنت الادارة الاتحاديه تعاقدها مع الاعب ريفاس لمدة ثلاثة مواسم وهوا اول احترافي خارجي له خارج دوري بلاده سرعان مابرز بشكل رائع مع الاتحاد بمعسكره الاستعدادي بميلانو ودخل الي قلوب الجماهير الاتحادية والتي “لقبته “بالجلاد ” نظير اهدافه الرائعة وحسه التهديفي العالي.

ويعتبر ريفاس لاعب نادي الاتحاد هو ثاني هدافي دوري المحترفين السعودي الحالي برصيد 18هدفاً تشكلت اهدافه بواقع 13 هدف بالقدم اليمني وبااربعه بالقدم اليسري وخمس اهداف من نقطة الجزاء واهدر خلالها ركلتي جزاء حاسمه وجاءت جل اهدافه الحاسمه في الشوط الثاني بواقع 11هدافا في الشوط الثاني و7في الشوط الاول وهدف وحيد جاء بـالرأس ولم يتوقف عن تسجيلة للاهداف بل شارك زملائه صناعة الأهداف بواقع خمس تمريرات حاسمه اثمرت عن خمس اهداف بعد صناعته المتقنه.

واثبت قوته وبراعته التهديفيه من خلال احرازه الي هدفين هاترك كانت امام القادسية وامام هجر. لعب مع العميد 1738 دقيقه لعب اُشهر في وجهه كرت اصفر وحيد ولم يفرع في وجهه الكرت الاحمر.

فمواصفات المهاجم الهداف متكتمله في المهاجم الهداف ريفاس فالهداف دائما ما يكون لاعب مراوغ وسريع ويجيد كسر مصيدة التسلل ويتحرك بحرية في الملعب ولاننسي ايضا وظيفته الرئيسة وهيا تسجيله للأهداف.

والاتحاد في السنوات الاخيره افتقد للمهاجم الاجنبي الهداف والمحترف الاجنبي بخانه الهجوم كانت دائما اضافته حقيقية للفريق الاتحادي وكان دائما مايشكل ثقلاً كبيراً بالتشكيلة الاتحاديه نتذكر منهم ابرز من تالقو في خانه هجوم الاتحاد من الزمن الجميل الهداف المغربي “احمد بهجا “والبرازيلي “سيرجو” وتألق الهداف “حمزه ادريس” الذين اخلصو في ارتداء الشعار الاتحادي وبقيه محترفي العصر الحديث امثال “بوشروان وامين الشرميطي والحسن كيتا ” ويأمل محبو النادي ان تعود الي الفريق قوته وعافيته من جديد وتكمن بتضافر مجهودات اللاعبين جميعا وليست مهمه لاعب واحد وترجمة مايطلبه المدرب من الاعبين داخل ارض الملعب الاتحادي.

اخيراً:- [يتوقع “لريفاس” التألق والبروز في منطقة الهجوم ودك شباك أندية الدوري السعودي للمحترفين لمواسم اخري اذا استمر بهذا التالق اللافت وفق الامكانيات المتاحه له .]

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع