أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية | اتحاد التمرد .. برباعية يغرد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في تحقيق الفوز 4ـ1 أمام ضيفه الخليج في اللقاء الذي شهد إصراراً ورغبة من لاعبي الاتحاد لمصالحة جماهيرهم التي عزفت عن حضور لقاء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، وحافظ الاتحاد بالفوز على مركزه ثالثاً برصيد 43 فيما احتل الخليج المركز السابع برصيد 29 نقطة.

بداية سريعة
شهد اللقاء بداية سريعة بعد أن دخل الفريقان اللقاء بتشكيلتين متشابهتين وطريقة لعب تمثلت في: 4 ـ 4 ـ 2 حيث ظهرت رغبة مدربي الفريقين في البحث عن هدف مبكر منذ الدقائق الأولى، وشكل لاعبو الاتحاد ضغطاً على ضيفهم الخليج لينجح عبدالفتاح عسيري في الاستفادة من مهارته العالية وتوغله داخل منطقة الجزاء في تمرير كرة متقنة للاعب عبدالرحمن الغامدي المتحرر من الرقابة ليسكنها الشباك معلناً الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 7.
“رد خلجاوي”
رد الخليج سريعاً في الدقيقه العاشرة بعد أن تلقى اللاعب الخالي من الرقابة علي لاجامي كرة عرضية في منطقة الجزاء جاءت عن طريق مصعب العتيبي ليسكنها رأسية في شباك الاتحاد ويعدل النتيجة.

الغامدي يعزز
عاد الاتحاد بالتقدم مجدداً في الدقيقة 14 بعد أن نجح المهاجم عبد الرحمن الغامدي في إضافة الهدف الثاني مستفيداً من عرضية زميله فهد المولد وسط 3 مدافعين حافظ عليها بمهارة عالية وعالجها داخل الشباك.

هدوء الإيقاع
هدأ إيقاع اللعب بعد هدف الاتحاد الثاني لكن الاتحاد حافظ على أفضليته في التحرك والانتشار داخل أرض الملعب وسط محاولات خلجاوية للعودة مجدداً بالاستفادة من طول قامة مدافع الفريق أمينو بوبا في الكرات العرضية والركنية ولكن دون جدوى.

عسيري يسجل
استفاد المدافع أحمد عسيري من كرة ثابتة نفذها اللاعب سنمارتن وترجمها برأسية جميلة هدفاً ثالثاً في الدقيقة 38 وأهدر اللاعب فهد المولد هدفاً محققاً بعدها بدقيقتين بعد أن سدد كرة في المرمى الخالي نجح المحترف أمينو بوبا من استخلاصها، ووجد فريق الخليج صعوبة كبيرة في تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول ولم تفلح مساعي لاعبيه في التسديد من خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بثلاثية اتحادية مقابل هدف وحيد للخليج.

عساف يتصدى
حاول لاعبو الخليج العودة مع انطلاقة الشوط الثاني لتقليص النتيجة ونجح حارس الاتحاد عساف القرني في التصدي لكرة هتان باهبري المباغتة في الدقيقه 47، فيما طالب لاعبو الخليج بركلة جزاء في الدقيقة 48 إثر احتكاك اللاعب أمينو بوبا مع زياد الصحفي داخل منطقة الجزاء.

ازعاج متواصل
أزعجت تحركات الثنائي عبدالفتاح عسيري ولوسيان سنمارتن خط دفاع الخليج وشكل الثنائي خطورة برفقة فهد المولد في وسط الملعب.

تغييرات مدربين
أجرى مدرب الاتحاد فيكتور بيتوركا (روماني) أول تبديل له في الدقيقة ٥٥ ليحل اللاعب جمال باجندوح بديلاً عن قصي الخيبري، فيما أدخل جلال القادري (تونسي) عبدالله الكوفي (عاجي) بديلاً عن مصعب العتيبي في الدقيقه 59، وفهد السويلم بديلاً عن هتان باهبري في الدقيقة 67.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع