أخبار الاتحادغير مصنف

الاتحاد لملمة جراح .. النصر زيادة أفراح

تقرير | عبدالسلام الأنصاري

 

المناسبة : دوري أبطال آسيا

المكان : الأمارات – أستاد آل مكتوم

التوقيت : 7:45 مساء

الحكم : الأسترالي ( كريس بيث ) 

يلتقي فريق نادي الإتحاد مساء اليوم نظيره فريق نادي النصر الإماراتي وذلك ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أبطال آسيا2016م .

يحتل فريق الإتحاد المركز الأخير في المجموعة بنقطتين حيث لعبـ(3) مباريات تعادل في (2) وخسر (1) ، له (3) أهداف وعليه (4) .

بدأت استعدادات الإتحاد لهذه المباراة منذ نهاية الديربي الذي جمعه بغريمه النادي الأهلي حيث قرر السفر إلى الأمارات في اليوم التالي.

ويعاني الإتحاد في الأيام الماضية من توتر في العلاقة بين الإدارة واللاعبين مما أدى إلى إصدار  الإدارة لبيان تتهم فيه بعض اللاعبين بالتمرد على القرارات الداخلية الأمر الذي أثار الغضب لدى لاعبي الفريق ولم تتوانى الإدارة في التراجع عن الخطأ الذي ارتكبته باتهام لاعبيها بالتمرد فأقامت اجتماعا حاسما فور وصولها لمقر البعثة في الأمارات بحضور الجهازين الفني والإداري واللاعبين وكان هذا الإجتماع بمثابة المصالحة بين اللاعبين والإداراة حيث أصدرت الإدارة بياناً مساء أمس تؤكد فيه تراجعها عما ذكر في البيان السابق وتستنكر فيه اتهام بعض الجهات الإعلامية لمجموعة من اللاعبين.

ويدخل الإتحاد هذه المباراة عائداً من خسارة ثقيلة في الدوري المحلي أمام غريمه النادي الأهلي ويسعى جاهداً إلى الظفر بنقاط المباراة ليبقى في المنافسة حيث أنه يحتل المركز الأخير بفارق أربع نقاط عن المتصدر النصر.

ويطمح فريق الاتحاد إلى الوصول للأدوار النهائية من البطولة لاستعادة الهيبة التي امتلكها بعد تتويجه بها مرتين متتاليتين .

ما يميز الإتحاد في هذه المباراة هو الاسم والهيبة التي يمتلكها والتي تلعب دوراً هاماً في حسم كثير من اللقاءات وكذلك دهاء المدرب الروماني فيكتور بيتوركا

نقاط القوة في الفريق :الحراسة (عساف القرني) – الدفاع (أحمد عسيري) – الوسط (فهد المولد) – الهجوم (ريفاس).

نقاط الضعف: الظهيرين( عوض خريص – محمد قاسم ) 

الهدافين : ريفاس (3 أهداف)

أبرز الغيابات: سولي مونتاري للإيقاف.

 

وفي الجانب الاخر الفريق الإماراتي يتطلع النصر إلى قطع خطوة مهمة نحو تعزيز صدارته والتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف الاتحاد السعودي اليوم الأربعاء في دبي.

ويتصدر الفريق الإماراتي الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطة عن لوكوموتيف الثاني، وثلاث عن سيباهان الثالث، وأربع عن الاتحاد الأخير.

وبعد خسارته أمام سيباهان صفر-2 بالجولة الأولى، ضرب النصر بقوة في الجولتين الأخيرتين بالثأر من الفريق الإيراني

وتخطيه 2-صفر بدبي، ثم بالفوز على الاتحاد 2-1 بجدة ليصبح مرشحا لنيل إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة للدور الثاني.

وتألق البرازيلي نيلمار هونارتو داسيلفا أمام الاتحاد ذهابا وكان صاحب هدفي الفوز، وسيشكل نقطة الثقل بتشكيلة الفريق الإماراتي، مع الفرنسي كيمبو إيكوكو والبوركينابي جوناثان بيترويبا والتشيلي لويس خيمنيز الذي يخوض اللقاء كلاعب آسيوي بعدما نال الجنسية الفلسطينية قبل ثلاث سنوات.

كما يبرز لاعب الوسط طارق أحمد الذي غاب عن لقاء الاتحاد الأخير بسبب الإيقاف، ومحمود خميس والدوليان سالم صالح وحارس المرمى أحمد شامبية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع