أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | غضب جماهيري أهلاوي من صفقة انتقال المولد إلى الاتحاد

جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف

أعلن نادي الاتحاد رسميا التعاقد مع الظهير الأيمن لفريق الأهلي سعيد المولد (23 عاما) بعقد يمتد لأربعة مواسم.
وأشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى أن العقد وقع مع اللاعب في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي بعد أن توصل اللاعب ووكيل أعماله لاتفاق مبدئي مع الإدارة الاتحادية، مبيّنا أن مبلغ الصفقة يقارب 2 مليون ريال سنويا.
وأوضح المصدر أن المولد سيلتحق بفريق الاتحاد بعد انتهاء عقده مع ناديه الأهلي، حيث من المنتظر أن يلتحق خلال فترة الانتقالات الشتوية في حال تمسكت إدارة الأهلي بإنهاء اللاعب عقده ورفضت بيع المدة المتبقية لصالح الغريم التقليدي الاتحاد.
وأثارت الصفقة جماهير الأهلي ضد إدارة ناديها التي لم تسع إلى إبقاء لاعب فريقها المولد في التشكيلة الخضراء وهو ما عزز الرغبة الاتحادية في الفوز بصفقة انتقال اللاعب خاصة أن الكثيرين من الخبراء أكدوا نجومية المولد وموهبته العالية.
على صعيد آخر، أشار المصدر إلى تلقي لاعب الاتحاد تركي الخضير عرضين من ناديي التعاون والرائد، حيث أبديا رغبتهما في الظفر بخدمات اللاعب الذي أبدى امتعاضه من عدم منح الجهاز الفني للفريق الفرصة له للمشاركة مع الفريق الأول طوال الفترة الماضية.
وبيّن المصدر أن إدارة الاتحاد منحت الخضير الضوء الأخضر لجلب عقد احترافي له لتتم دراسته قبل الموافقة عليه. ومن المنتظر أن تحسم وجهة الخضير المقبلة خلال اليومين المقبلين رسميا، حيث رشح المصدر أن ينتقل اللاعب بنظام الإعارة لموسم رياضي، في ظل أن المتبقي من عقده مع الاتحاد عام ونصف العام.
من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» من مصدر قريب من أسامة المولد مدافع الاتحاد الموقوف بقرار من اللجنة التأديبية للمنشطات رضوخه للعقوبة التي أقرت عليه، وعدم رغبته في تقديم استئناف على القرار. وكانت اللجنة أتاحت للمولد الفرصة في حضور جلسة الاستماع وفتح العينة B، إلا أن اللاعب تنازل عن حقه في فتح العينة B قبل أن تتم إحالة كافة مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات، التي أصدرت قرارها القابل للاستئناف خلال 14 يوما من تاريخه.
من جانب آخر، أكدت الفحوص الطبية التي أجريت للاعب المالي سامبا دياكيتي سلامة قلبه، حيث إن بإمكانه مشاركة الفريق في المباريات المقبلة من منافسات الموسم الحالي. ومن المنتظر أن يلتحق دياكيتي ببرنامج تأهيلي ولياقي قبل مشاركة زملائه التدريبات.
وعلى الصعيد الميداني، أنهى الفريق الأول بنادي الاتحاد تحضيراته، أمس، في نجران استعدادا لمواجهة فريق نجران اليوم الجمعة في إطار منافسات الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وكان الفريق غادر مطار الملك عبد العزيز بجدة مغرب أمس.
وحرص مدرب الفريق المصري عمرو أنور على إخضاع اللاعبين لحصة تدريبية خفيفة بعد وصولهم إلى نجران في وقت متأخر تجنبا لإرهاق اللاعبين، والتي تنوعت بين الجوانب الفنية واللياقية، بعد أن كان أنور رسم المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة في المران الأخير الذي أقامه في ملعبه أول من أمس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع