أخبار الصحف السعودية

النادي | محبوب الاتحاديين يعتزل كرة القدم .. ويكشف أسبابه

متابعة : مصطفى شرف

أعلن نجم المنتخب السيراليوني وفريق إنتر ميلان وموناكو والاتحاد السابق محمد كالون اعتزاله لعب كرة القدم في الساعات القليلة الماضية بعد مسيرة مميزة وسيتجه للمجال التدريبي.
وأنهى كالون صاحب الـ36 عاما مسيرته بعد 20 عاما قضاهما في عالم كرة القدم مع 13 ناديا بما في ذلك إنتر ميلان وموناكو الفرنسي والاتحاد وغيرهم.
وقال كالون في تصريحات لشبكة بي بي سي البريطانية الشهيرة : “إنها مسيرة طويلة وحان الوقت لوضع حد لنهايتها ، ومن الصعب بالنسبة اعتزال اللعبة كوني لدي شغف دائما بكرة القدم لكني أشعر بأنني فعلت كل شيء لنفسي ولبلدي وهذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي للاعتزال”.
وأضاف :” أنا مازلت قادر على اللعب وتقديم الأفضل ولكني أعتقد أن اللاعبين الشباب يحتاجون إلى الدعم الكبير أكثر مني حتى يمكنهم تحقيق أهدافهم في كرة القدم، إنه لأمر محزن ترك كرة القدم والإبتعاد عن الملعب والحضور الجماهيري المميز والضغوطات قبيل المباريات ولكن هذه هي الحياة ” .
وختم كالون : ” لقد حان الوقت بالنسبة لي للتركيز بشكل كامل مع عائلتي، وخاصة ابني الذي بدأ بالفعل في أولى خطواته للعب كرة القدم ، لم أقرر بعد ما سأقوم به في الفترة المقبلة بعد اعتزالي ولكن تركيزي الآن منصب على عائلتي وإعداد نفسي للمشاركة في الدورات التدريبية والحصول على الرخصة التدريبية التي تؤهلني للعمل في أي مكان بعدما عملت لفترة وجيزة كمدرب لمنتخب سيراليون تحت 17 سنة في عام 2014 وحصلت على رخصة بي من الاتحاد الأوروبي والافريقي” .
وذكرت الشبكة الشهيرة بأن محمد كالون أشهر لاعب كرة قدم سيراليوني قدم نفسه بصورة مميزة رفقة نادي الاتحاد عندما أعير له من موناكو الفرنسي عام 2005، إذ حقق معه بطولة دوري أبطال آسيا 2005 للمرة الثانية على التوالي، وحاز معه على لقب هداف تلك البطولة، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2005 مع فريقه في ذلك الوقت أيضا وحل لعميد آنذاك رابعا في البطولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع