أخبار الصحف السعودية

النادي | 515 يوماً .. و OS غائب

تقرير – مصباح معتوق
كان أسامة المولد مصدر ثقة وأمان في خط الدفاع يرعب المهاجمين الواحد تلو الآخر الكل يحسب له ألف حساب، عندما يقف كـ(السد المنيع) يهابه الجميع بسبب القوة الجسمانية والصلابة في تخليص الكرة بشكل مميز.
مدرج الاتحاد أمل خيراً بعد اعتزال كل من الثنائي التوأم أحمد جميل ومحمد الخليوي (رحمه الله)، وأكد الجميع (الأسد) سيكون المدافع الأول في المملكة خلال السنوات القادمة ولكن؟!، لاحقته الإصابات بين الحين والآخر إضافة لـ(سرعة) زيادة وزنه تسببا في انخفاض مستواه وغيابه عن الظهور في الملاعب وأصبح بكل فترة (غير متصل) أو (مقترن) مع المجنونة كرة القدم.
في يوم الجمعة تاريخ 21-4-1432 موافق 26-3-2011 أعلن المدافع الدولي أحمد جميل (السد العالي) صاحب الرقم الأشهر لدى كافة الاتحاديين (5) اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي وحينها سلم رقمه وتيشيرته الخاص به إلى أسامة المولد أمام كافة الجماهير الحاضرة حينها في ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة وممن تابعوا اللقاء من خلف الشاشة الفضية.
حينها صرح (الأسد) قائلاً: ثقل كبير حملني إياه جميل وخلافة لاعب كبير مثله صعبة جداً لأنه قدم طوال تاريخه مستويات يطمح كل لاعب إلى الوصول إليها وإن شاء الله أكون عند ثقة جميل وجميع الاتحاديين لتقديم الشيء الذي يطمح له كل اتحادي.
مرت السنوات والسنوات حتى قل ظهور المولد مع كتيبة الإعدام الاتحادية بسبب الإصابات وغيرها من أمور مالية وعقد، حتى وقع الفأس بالرأس وأصدرت لجنة المنشطات قراراً بإيقافه لمدة عام منذ تاريخ 9-9-2014 حيث استقبل الاتحاديين القرار كـ(الصاعقة).
كان آخر ظهور للمدافع أسامة المولد (يوم الأربعاء 17-10-1435 هـ، الموافق 13-8-2014 م) ضد نادي الفتح في جدة ضمن الجولة الأولى من مباريات دوري جميل للمحترفين حيث حمل شارة القيادة والرقم 5 كما أهداه اياه السد العالي، وخاض مواجهة أخرى ضد الفيصلي أي بمعنى أنه شارك طوال الموسم 180 دقيقة فقط.
عقبها بدأت الاصابات تلاحقه من جهة وزيادة كبيرة في وزنه من جهة أخرى إلى أن ابتعد بشكل كلي عن الملاعب ولم يعد له مكان في الخارطة الاتحادية في ظل (حيرة) من أمر صناع القرار الذين امتعضوا من عدم عودته للملاعب.
ذكر قبل عدة مواسم الكاتب المميز إبراهيم شالنتو جملة جميلة جداً عن المدافع أسامة المولد وهي (الكبار يغفون.. ولكن لا ينامون) إلا أن أسامة نام في سبات طويل امتد حتى يومنا هذا والأسد لم يزأر ولم يعد له مكان بين كتيبته لأجل القتال والدفاع عن الألوان (الصفراء والسوداء)، لم يسجل منذ عودته حضوره في أي مباراة رسمية مع الاتحاد بل وتم استبعاده أكثر من مرة من قائمة الـ 18، مكتفيا بالبقاء في قائمة الاحتياط أو التواجد في المدرجات، والسبب لأنه لم يستفد من فترة التوقف إضافة لعدم اقتناع المدرب بيتوركا به بسبب وزنه الزائد، فبات يوزع الابتسامات خلال مران النمور اليومي ويحفز اللاعبين بالصفقات المعتادة من قبل اللاعبين قبل انطلاقة المران إضافة لنصائحه للاعبين الشباب من الجيل الجديد.
الرغبة تعيده
أكد المدافع عبدالعزيز صمدو لاعب النادي الأهلي السابق بأن أسامة المولد لو أراد العودة من جديد إلى الملاعب بيده كل شيء لأنني من وجهة نظري أرى أنه لا زال قادرا على الركض والعطاء داخل المستطيل الاخضر متى ما صوب هدفه بنجاح.
وذلك خلال حديثه لـ(النادي) قائلاً: سبق وأن توقف عن الملاعب لمدة موسمين لكني كنت ملتزما كثيراً بتأدية التمارين اليومية داخل النادي الأهلي ولم انقطع عنها إطلاقاً، إلى أن انتهت فترة ايقافي وعدت للملاعب وشاركت في أول مباراة لي ضد شقيقنا نادي الاتحاد.
وأضاف: لذلك على أسامة المولد أن يحافظ على نفسه ووزنه ويواظب على التمارين بشكل مميز ودقيق حتى يكون في كامل عافيته ويستفيد من درسي الذي عوقبت به، ومتى ما (حط أسامة عقله في راسه) سيكون أول المقتحمين لخارطة الاتحاد الأساسية لأنه بصراحة من المدافعين اللي راهنت عليهم بعد جيل الثنائي جميل والخليوي ـ رحمه الله.
وزاد: لو طبق كل ما قلته أسامة سيكون جاهز 100% لأنه قادر على أن يخدم ناديه لمدة موسمين على أقل تقدير، لأنه يعجبني اداؤه وطريقة لعبه بالعامية كذا (ما عنده دلع) في خط الدفاع.
حبة حبة
من جانبه تمنى عيسى خواجي مدافع نادي الاتحاد السابق عودة المدافع أسامة المولد من جديد للملاعب لأننا بكل أمانة اشتقنا له كثيراً وللعبه، فأنا من أشد المعجبين به كثيراً وهو قادر على أن يعود متى ما رغب، وأضاف: زعلت كثيراً على موضوع ايقافه لكني على يقين تام بأنه لو انتظم في التمارين والنوم المبكر وتنظيم الأكل الصحي حينها سيكون جاهزا.
وعاتب خواجي المدرب بيتوركا بسبب تجاهله للمولد حيث يتوجب عليه اشراكه في المباريات التي يكون منتصرا فيها العميد خاصة آخر 10 أو 15 ساعة الأخيرة من المباراة، وحبة على حبة يكون جاهز للمعترك الكروي ويمتعنا كقائد للفريق بعد محمد نور.
سليم 100%
على ذات الصعيد كشفت مصادر (النادي) أن المدافع أسامة المولد سليم 100% ولا يعاني من أي إصابة في ركبته، وهو جاهز للمشاركة متى تم استدعاؤه من قبل المدرب الروماني فيكتور بيتوركا، (والنادي) تحتفظ باسم الدكتور بناء على رغبته الذي أشار إلى أن ركبة المولد خالية من أي اصابة تماماً ومتى ما انتظم في البرنامج اللياقي والغذائي سيصبح تحت انظار المدرب بيتوركا، إلا أنه يتوجب على أسامة أن يقاتل لأجل العودة حتى يستفيد منه ناديه والمنتخب السعودي.
موعد ايقافه
أوقفته اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عن المشاركة في المنافسات الرياضية المحلية والخارجية لمدة عام اعتباراً من تاريخ 9-9-2014 ويأتي ذلك عقب اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته، استناداً إلى النتيجة الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا مع اشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الاجراء والعقوبة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.
آخر مباراة لعبها
كانت في موسم (20142015) ضد نادي الفتح ضمن الجولة 1 من دوري جميل للمحترفين أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) انتهت حينها بفوز النمور بهدف دون مقابل أحرزه المالي سامبا دياكيتي، وكانت يوم الأربعاء 17-10-1435 هـ، الموافق 13-8-2014 م.

المولد في آخر 6 سنوات
ـ (2010-2011) لعب 13 مباراة، الدقائق (1018)، الأهداف (2)، البطاقات الصفراء (4).
ـ (2011-2012) لعب 17، الدقائق (1426)، الأهداف (4)، البطاقات الصفراء (8)، البطاقات الحمراء (1).
ـ (2012-2013) لعب 12، الدقائق (1013)، الأهداف (1)، البطاقات الصفراء (6).
– (2013-2014) لعب 3، الدقائق (270)، البطاقات الصفراء (3).
– (2014-2015) لعب 2، الدقائق (180).
– (2015-2016) لعب 0، تواجد في دكة البدلاء (مباراتين ضد الفيصلي والأهلي).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع