أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة |بأربعة على بياض الإتي يقصي الرياض

بأربعة على بياض الإتي يقصي الرياض
سعيد المعبدي – جدة تصوير علي خمج
تأهل فريق الاتحاد إلى دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن كسب لقاءه أمام الرياض بنتيجة 4-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمس.
منذ صافرة البداية وضحت الفوارق الفنية والخبرة التي يتمتع بها لاعبو فريق الاتحاد مقابل لاعبي الرياض والذي يحتل المراكز الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، فأثمر ذلك عن سيطرة شبه كاملة على مجريات الشوط الأول، ودخل بيتوركا بخطة مغايرة لأسلوبه السابق، حين اعتمد على ريفاس ومختار فلاته في خط المقدمة ومن خلفهم عبدالفتاح عسيري وسان مارتن وفي المحور مونتاري وزياد المولد بينما لم يطرأ تغيير على خط الدفاع عن المباراة الأخيرة.
ساهمت تحركات الروماني سان مارتن في منتصف الملعب بالإضافة إلى عبدالفتاح عسيري في تمويل خط الهجوم بالعديد من الكرات التي جاءت منها الأهداف في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول 3 أهداف، فمن كرة من الطرف الأيمن حولت إلى منطقة الجزاء حولها ريفاس برأسه للشباك معلنًا تقدم الفريق الاتحادي بالهدف الأول، بيد أنه لم تنقض الدقيقة الأولى بعد الهدف إلا وأضاف عبدالفتاح عسيري الهدف الثاني مستغلًا خطأ دفاع الرياض عالجها ببراعة في شباك عويضة العامري.
وجاء الهدف الثالث من كرة ثابتة نفذها صاحب الجهد الوافر في وسط الملعب مارتن جميلة في المرمى لم يستطع العامري صدها، لتصعب من مهمة مدرسة الوسطى في العودة للمباراة.
لم يهدأ الاتحاديون بعد الهدف الثالث وحاولوا زيادة الغلة إلا أن التعامل مع الكرات خاصة من جانب مختار فلاتة لم يكن بالشكل المأمول لتضيع عدد من الفرص المحققة، على الجانب الآخر بعض المحاولات الخجولة لفريق الرياض على مرمى عساف القرني، وتحصل على عدد من الركنيات لم تستغل، لم يكن تنظيم الهجمات المرتدة بالشكل المطلوب في فريق الرياض، وبسبب تماسك منطقة المحور وقوتها في الاتحاد لم تكن لتنجح، ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بعد أن احتسب دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع.
استمرت السيطرة الاتحادية في الشوط الثاني أثمرت عن تسجيل الهدف الرابع بتوقيع مختار فلاتة بعد بداية الشوط بـ3 دقائق، ورغم السيطرة الاتحادية شبه الكاملة على المباراة إلا أن الشوط الثاني لم يشكل تلك الخطورة كتلك التي كانت في الشوط الأول، وساهمت تبديلات مدرب الرياض في تعديل شكل الفريق والحد من خطورة الوسط الاتحادي بقيادة عسيري ومارتن قبل خروجه ليحل الغامدي بديًلا عنه، أشرك بيتوركا يحيى خرمي وجمال باجندوح. لم يشهد هذا الشوط هجمات خطرة على مرمى العامري ليكتفي الاتحاديون بأربعة أهداف ضمنوا بها التأهل لدور الـ16 من البطولة، وكان حكم المباراة قد احتسب 3 دقائق وقت بدل ضائع.
المزيد من الصور :

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع