أخبار الصحف السعودية

المدينة | بيتوركا يطيح بمونتاري وترويسي.. ويطلب تاناسي

استغل تصويت غالبية الأعضاء لصالحه وفرض شروطه

المدينة – جدة
كشفت صحيفة «جازيتا سبورتريلور» الرومانية تفاصيل عقد المدرب فيكتور بيتوركا مع نادي الاتحاد، مشيرة إلى أنَّه يمتد لموسم ونصف مقابل 2.1 مليون دولار عن الموسم الواحد، بالإضافة إلى حصوله على مليون دولار مستحقات قديمة أجبر الإدارة الاتحادية على دفعها إليه بعد شكواه للفيفا.
وقالت الصحيفة إنَّ بيتوركا استغل الظروف لصالحه بعد أن نال قرار عودته تأييد 6 أعضاء في اجتماع إدارة النادي مقابل رفض عضو واحد فقط، لافتة إلى أنَّ عضو الشرف المؤثر المشرف على الفريق منصور البلوي، ومدير الكرة حامد البلوي أعلنا استقالتهما من النادي بسبب رفضهما عودة المدرب الروماني.
ووفقًا لمعلومات «المدينة» الموثوقة فإنَّ محمد عواد الرفاعي هو الوحيد الذي عارض عودة بيتوركا داخل مجلس الإدارة.
في سياق آخر كشفت الصحيفة الرومانية أنَّ بيتوركا ينوي الإطاحة بالمحترفين الأجانب باستثناء مواطنه لوسيان سان مارتن الذي كان قد أحضره خلال فترته الأولى، مشيرة إلى أنَّ الغربلة ستطال الغاني سليمان مونتاري نجم الدوري الإيطالي السابق.
على صعيد متصل ذكر الموقع الإلكتروني للتلفزيون الروماني أنَّ بيتوركا طلب من الإدارة الاتحادية التعاقد مع مواطنه كريستيان تاناسي الجناح الأيسر لفريق تيانجين تيدا الصيني والذي لعب لستيوا بوخاريست بين عامي 2009م و2015م ولديه في رصيده ما يزيد عن 40 مباراة دولية، لافتة إلى أنَّ الاتحاد عرض بالفعل على النادي الصيني 650 ألف يورو من أجل التعاقد مع تاناسي إلا أن العرض قوبل بالرفض.
وأضاف التلفزيون الروماني إنَّ الاتحاد سيقدم عرضًا جديدًا للنادي الصيني، كما سيعرض على تاناسي -28 عامًا- راتبًا أكبر مما يتقاضاه في تيانجين والبالغ مليون يورو سنويًا.
من جهة ثانية كشفت مصادر مطلعة بنادي الاتحاد، عن التوصيات الفنية التي تقدم بها المدرب الروماني الجديد فيكتور بيتوركا من ضمنها التعاقد مع ظهير أيسر نادي القادسية عبدالرحمن العبيد الذي ظهر بصورة مميزة في الدوري حتى الآن، وذلك من أجل تعزيز الجبهة اليسرى.
ويلعب عبدالرحمن العبيد بشكل جيد في الجبهة اليسرى ويمتاز بسرعته وقدراته الفنية الرائعة التي جعلته هدفًا لكبار أندية المملكة في الموسم الماضي.
وخاض اللاعب -23 عامًا- برفقة القادسية تسع مباريات بدوري عبداللطيف جميل بمعدل 810 دقائق ليصبح أكثر لاعبي فريقه مشاركة حتى الآن وقاد فريقه لبلوغ دور الثمانية من كأس ولي العهد.
يشار إلى أنه رغم تأكيدات الصحافة الرومانية أن بيتوركا سيطيح بأجانب الاتحاد ما عدا سان مارتن، إلا أنَّ مصادر «المدينة» تؤكد أنَّ الفنزويلي جيلمن ريفاس هداف الدوري لن يرحل عن صفوف الفريق.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع