أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | لهذه الأسباب .. بيتوركا سيفشل مع الاتحاد !

تقرير : محمد حمدي    
يعيش المشجع الاتحادي حالة من الترقب خلال الفترة الحالية انتظارا لمفاوضات إدارة النادي مع المدرب الأجنبي المُنتظر، والذي سيقود الفريق خلال ما تبقى من منفاسات الموسم الرياضي الحالي.
الاتحاد يدربه حاليا بشكل مؤقت المدرب المصري عادل عبدالرحمن، والذي حقق الفوز على الشباب في آخر مباريات الفريق الاتحادي في الجولة العاشرة من دوري جميل، وتواترت أنباء قوية في الساعات الماضية حول عودة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا لقيادة العميد بعد أن تمت إقالته مع نهاية الموسم الماضي.
البعض من الجماهير الاتحادية ترى أن بيتوركا مدرب مميز، وقادر على فرض الانضباط داخل صفوف الفريق، وتؤكد أن الظروف لم تساعد التقني الروماني في الموسم الماضي، بل وتعتبر أن إقالة بيتوركا كان قرار متسرع من جانب إدارة النادي.
لكن الغالبية العظمى من الاتحاديين ترفض عودة المدرب الروماني من جديد، وبنظرة واقعية على وضعية الاتحاد حاليا، نستطيع القول بأن بيتوركا لن يكون الخيار الأمثل للكتيبة الاتحادية، وذلك للعديد من الأسباب التي ترصدها لكم “النادي” في النقاط التالية..

1ـ “إعادة الماضي لن تنفع”

تجربة إعادة المدربين الأجانب بشكل عام لا تحقق النجاح في الأندية السعودية إلا في حالات قليلة، والروماني بيتوركا بشكل خاص فشل في تجربته الأولى مع الاتحاد، ولم يقدم أي إضافة فنية للفريق، وخسر كافة بطولات الموسم.

2ـ “ظروف لم تتغير”

الوضعية الحالية للفريق الاتحادي لا تختلف كثيرا عما كانت عليه في الموسم الماضي وقت التعاقد مع بيتوركا، حينها استلم المدرب فريق ضعيف فنيا وتكتيكياً، ولا يملك من اللاعبين المميزين إلا القليل، صحيح أن بيتوركا نجح في تحقيق الفوز خلال بعض المباريات أمام الفرق المتوسطة والصغيرة، لكنه فشل أمام الكبار، والأهم أن بصمته الفنية لم تظهر على أداء الفريق الاتحادي.

3ـ “الثقة مفقودة”

بيتوركا من الناحية النفسية لا يحظى بقبول لدى الكثير من عشاق الاتحاد، وتبقى صورته وهو جالس “مستسلم” على دكة بدلاء الفريق خلال إحدى المباريات عالقة في أذهان الاتحاديين، العميد يحتاج في التوقيت الحالي إلى مدرب قدير من الناحية النفسية إى جانب الناحية الفنية، وهي أمور لم نلمسها في المدرب الروماني خلال تجربته الماضية.

متعب الشمراني

أختصرت الفرحة بحاجتين ( أمي ) ( الاتحاد ) الاولى معنى الأمان والثاني معنى الحياة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع