التحليل الفني

تحليل يوسف | ما بعد مباراة الاتحاد × الهلال .. كأس الملك 2014 / 2015 .. دور الـ 4

تحليل ما بعد مباراة : كأس الملك 2014 / 2015  , دور الـ 4
#الاتحاد_الهلال 1 / 4 ,, على ملعب ( الملز )

تحليل : يوسف الحماد
#محللي_اتي_تايقرز

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم  :

أولاً .. هاردلك لعشاق العميد .. عندما تلعب بنفس الخطة مرتين وبشكل متتالي .. هل تتوقع نتائج مختلفة؟ السؤال بيتوركا ..

البطولة التي كانت إنقاذ للموسم .. إنتهت وإنتهى معها الموسم بكامله.

بيتوركا ضد الهلال :

لعب : 4

فاز : 0

تعادل : 1

خسر : 3

دون أي فوز على الأندية الكبيرة هذا الموسم.

بدأ بيتوركا اللقاء بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 (4-2-3-1) .. كما لعب المرة الماضية وبنفس الأسلوب تحديداً .. وأراد نتيجة مختلفة عن المرة الماضية وبالفعل حصل على ما يريده .. النتيجة الأسوء ..

دونيس لم يغير شي هو الآخر لأنه يسير على الطريق الصحيح .. عكس الطريق اللذي يسير عليه بيتوركا ..

بيتوركا بالتشكيلة التي دخل بها أراد إضافة التفوق العددي عبر الأطراف ونجح في ذلك بشكل جزئي لكن الهلال تدارك الموقف عبر نزول أحد لاعبيّ الوسط لمساندة الزوري أو الشهراني .. بيتوركا في هذه المباراة تخلى تماماً عن الضغط العالي كمجموعة وجعله صراع فردي ضد أفضل من يرسل كرات طويلة عبر اليمين وعبر شمال الملعب .. الغامدي ضد كواك 1 ضد 1 .. كان من الممكن أن ينجح لو أن بيتوركا أضاف مهاجم آخر وعزل بقية المدافعين عن مساندة كواك .. المباراة كانت محكومة جيداً بين المدربين في الشوط الأول وفي أجواء يسود فيها الحذر تماماً خصوصاً من الهلال

هنالك نقطة مهمة ألا وهي سوء الفريق بعد خروج مارتين بإخراج الكرة للأمام .. 15 خطأ تقريبا .. رقم كارثي بفريق يجب أن يكون بالمقدمة .. جزئية يتحملها المدرب .. غير هذا الهلال كان رائعاً بمعنى الكلمة بالضغط واللعب على وتر المساحات .. كرة القدم لعبة مساحات ..

في الشوط الثاني .. دونيس في دخول نيفيز أراد تنشيط الوسط ومنح الوسط فعالية أكبر من خلال نيفيز , بدأ الهلال بالخروج بالكرة ومهاجمة الإتحاد في الثلث الأخير من ملعبه .. قد نتفق أن الإتحاد دافع جيداً بدون الكرة .. لكن ماذا فعل حين ما حصل على الكرة ، ومنذ قدوم بيتوركا للإتحاد ما هي الإستراتيجيات الهجومية التي لعب بها بيتوركا؟ لا شي يذكر حقيقةً .. الإتحاد كان مستسلم في الشوط الثاني .. بيتوركا لم يغير شي واستمر كل شي على حاله .. صحيح أن أول تبديلين بسبب الإصابة .. لكن هل الدكة كان فيها لاعب يستطيع قلب الموازين؟ هذا واقع وخطأ إداري يجب تصحيحه ..

* محمد قاسم هو الآخر كان سيئاً في المباراة والموسم بشكل عام خصوصاً دفاعياً وفي صراع 1 ضد 1 في مواجهة ياسر الشهراني ( لقطة البلنتي)

مباراة كانت كارثة .. كارثة الكرات الهوائية و بطل هذه الكارثة .. سوء التنظيم الدفاعي في الكرات الهوائية.

3 أهداف من كرات ثابتة وهدف من ركلة جزاء .. شيء لا يقبل في الموسم.

أخيراً .. أول خطوة إيجابية للموسم القادم هي إقالة بيتوركا وتعيين مدرب جديد و ذو خبرة سريعاً وعدم تكرار سلبيات الموسم الماضي .. رحيل الأجانب باستثناء سان مارتن .. تعزيز الدكة وبعض المراكز الأساسية مثل رأس الحربة (أجنبي) .. ظهير يمين ويسار ( محلي ) .. قائد في قلب الدفاع ( أجنبي ) .. وحارس محلي وعلى الإدارة أيضا الإهتمام بتغذية اللاعبين خلال فترة الإجازة و في رمضان أيضاً والإهتمام بهم وعدم إهمال نموهم لأنهم لا زالوا في مرحلة الشباب ..

{ في ختام التحليل .. لا يسعنا الا ان نسأل الله ان يكون ما عرضناه نال على استحسانكم , نراكم في الموسم القادم باذن الله .. انتظرونا  }

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع