قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | دوري 2014-2015 الإتحاد رابعاً .. وصناع القرار بالصدارة .. وماركينهو الأبرز

خالد بابطين – جدة

 

دخل المونديالي موسم 2014-2015 بكل قوة , حيث رجعت الأمال والتطلعات لعشاق العميد بعودة منصور , وتقلد أخيه قيادة الدفة الإتحادية , حيث بدأ الموسم بتعاقدات قوية , وبأموال طائلة [ياكونان , ماركينهو, دياكيتي, محمد الدميري]- رغم عدم نجاحها مع العميد-و بتجهيزات وإمكانيات كاملة من جهاز فني -فيكتور بيتوركا- , وعامل نفسي بعودة الاسطورة “محمد نور” , و حل العديد من مشاكل  الإتحاد مثل الديون ومستحقات اللاعبين , كان لها الأثر في عودة العميد للمنافسة.

بدأ مشواره بسبعة إنتصارات متتالية , حيث كان في أول عشر جولات منافس قوي للمركز الأول , إلا أن بعد ذلك تأتي كبوة العميد بسلسلة من الإخفاقات بعدد إنتصاراته -سبعة جولات- , ليبتعد من بعدها عن المراكز الأولى.

أعاد العميد صفوفه بعد الإنتقالات الشتوية , حيث تعاقد مع ميسي رومانيا “سان مارتن” , والمدافع البولندي “زوكالا” , والعراقي الشاب “سيف سلمان” , والإبقاء على البرازيلي “ماركينهو”, الذي برهن على صحة قرار إبقاءه ليتصدر قائمة هدافي العميد بـ(9) أهداف.

بدأ العميد في النصف الثاني من دوري جميل , بتعادل أول مع الفتح , تلاها ستة إنتصارات متتالية , اتضح فيها قوة التعاقدات الإتحادية ونجاحها , حيث بدأ الإتحاد بالمنافسة مجدد على اللقب قبل أن يخسر فقط في الدور الثاني مع قطبي الرياض النصر والهلال.

 

إليكم نتائج المونديالي لموسم 2014-2015م:

أما عن الهدافين , فقد تصدر البرازيلي “ماركينهو” هدافي الفريق , ليكون العلامة الفارقة هذا الموسم بـ(9) أهداف من أصل 44 هدف طيلة 26 جولة , إليكم القائمة:

 

اما في صناعة الأهداف فقد تصدر أيضاً “ماركينهو“بـ (6) , تلاه “سان مارتن” و “محمد نور” بـ(3) لكلاً منهما , كما لم يتخلي البرازيلي “ماركينهو” عن الصدارة كأعلى دقائق لعب , تلاه “محمد قاسم” و”جمال باجندوح

أما في جانب البطائق الملونة تحصل العميد على 49 بطائق صفراء , و 3 حمراء كانت من نصيب كلاً من (محمد أبوسبعان , سيف سلمان , فواز القرني) , لينتهي العميد مشواره رابعاً للترتيب , برصيد 52 نقطة .

***

أما في جانب آخر , فقد تصدر الجماهير الإتحادية الأرقام الصعبة قبل الصحف والمنشيتات , حيث كانت حديث الشارع الرياضي هذا الموسم , حيث قدمت نفسها بأفضل طريقة , حفظت جودتها , بل كانت لها أولويات عديدة , لعل أهمها مشاركة الجماهير في الجوانب الإجتماعية والسياسية , كما هو في تيفو “حبيبي يارسول الله” و “الله ثم المليك والوطن“.

التيفو الجمهور الاتحادي التيفو جمهور الاتحاد

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع