أقلام الصحف السعودية

الثالث..ما يكفي الحاجة | بقلم سالم الشهري

– الاتحاد والهلال وبينهما (المركز الثالث)..!!
– سقى الله أياماً وأعواماً كانت المنافسة فيها بينهما على الذهب ولا شيء سواه عندما كان الزمان لا يتكلم إلا بلسان الفريقين.
– لهذا فإن (المركز الثالث) ليس مطلباً ولا هدفاً للفريقين في حد ذاته بكل تأكيد لأن طموح الاتحاديين والهلاليين أكبر من ذلك بكثير فمنافساهما النصر والأهلي يتصارعان على المركز الأول وهما يتفرجان ويكتفيان بالثالث الذي (لا يكفي الحاجة) بالتأكيد.!!
– ولكن الذي يجعل من هذا المركز مغرياً لهما هو أنه يضمن لصاحبه مقعداً آسيوياً دون اللجوء لحسابات (المركز الرابع) الذي يعتبر تأهل صاحبه آسيوياً مرتبطاً بهوية بطل كأس الملك.. فإن كان البطل من أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري فحينها سيشارك (الرابع) آسيوياً.. وإلا فإنه سيفقد الفرصة في حال كون البطل من خارج محيط رباعي المقدمة.
– ظروف الهلال أفضل من ظروف الاتحاد في مواجهة الليلة.. فالفريق الأزرق يعيش استقراراً كبيراً وتحسناً ملحوظاً في النتائج والمستوى منذ استلام مدربه اليوناني الجديد (دونيس) دفة القيادة الفنية في الفريق.. كما أن عاملي الأرض والجمهور يقفان في صفه.
– الاتحاد هو الآخر يعيش استقراراً فنياً وإدارياً ونتائج جيدة في الدور الثاني ولكن المستوى ما زال دون المأمول ولم يبلغ درجة الإقناع بعد.
– منطقياً وعلى الورق: الهلال أقرب للفوز فهو الأكثر تكاملاً وانسجاماً وجاهزية وثباتاً في المستوى من خلال الجولات الأخيرة.
– أتساءل: هل يكون للاتحاد رأي آخر..؟! لا أستبعد أبداً خصوصاً وأن العميد لديه من الإمكانات واللاعبين ما يؤهله لقلب الطاولة في وجه أي فريق في الدوري بشرط أن يعرف مدربه الروماني (بيتوركا) كيف يوظف هذه الإمكانات ويتعامل معها بكل ثقة دون مكابرة وتعالي على الفريق.
– هناك أمر قد يغفل عنه الكثيرون ألا وهو أن الاتحاد والهلال من أفضل فرق الدور الثاني.. حسابياً: الاتحاد لم يخسر في الدور الثاني سوى خمس نقاط فقط بتعادل مع الفتح وخسارة من النصر.. وكذلك حال الهلال الذي خسر مثلها بخسارة من العروبة وتعادل مع الأهلي.. أما الأهلي فقد خسر أربع نقاط بتعادلين مع الهلال والخليج.. في حين أن المتصدر النصر خسر سبع نقاط: ثلاث من الأهلي وأربعاً من تعادلين مع الرائد والفتح.. أي أن الاتحاد والهلال في الدور الثاني كانا مميزين جداً ولكن نتائج الدور الأول هي من خذلتهما وأبعدتهما عن اللقب.
– ختاماً: لن يستطيع الاتحاد والهلال إحراز لقب الدوري هذا العام لكن باستطاعتهما تحديد بوصلته و وجهته.. أما المركز الثالث فسيذهب بالتأكيد للفائز منهما بلقاء الليلة بغض النظر عن نتائج بقية الجولات القادمة.

غالب دلاك

الذي عشق الأصفر والأسود منذ الطفولة ( وكان"وما زال"وسيظل ) مخلصا شامخا كالجبل الشامخ كأي اتحادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع