أخبار الصحف السعودية

صحيفة اليوم | الاتحاد بمزيد من العناء .. تخطى هجر بركلة جزاء

فهد السليم – الاحساء 
كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نتيجة مواجهته أمام مستضيفه فريق هجر بهدف دون مقابل سجله اللاعب فهد المولد ( 18 ) من ركلة جزاء في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء في افتتاح مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

بهذا الفوز ارتفع الاتحاد بنقاطه الى 45 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد هجر عند رصيد السابق 22 نقطة.

بدأ الشوط الأول سريعاً من جانب فريق الاتحاد الذي بحث عن هز شباك مستضيفه فريق هجر مبكراً وسط تكتل دفاعي كبير من جانب فريق هجر الذي بدأ بتنظيم دفاعي مقفل سعياً منه لإقفال المساحات أمام منافسه مع الاعتماد على المرتدات والتسديد من خارج الـ «18».

فقد كان أول التهديدات عند الدقيقة 3 عبر تسديدة عبدالرحمن الحريب، لكن كرته اعتلت القائم، في المقابل اعتمد الفريق الاتحادي على تكثيف اللعب من الجهة اليمنى له، ورغم ذلك لم يشكل الفريق الاتحادي أي خطورة تذكر على مرمى هجر في ربع الساعة الأول من عمر الشوط الأول.

عند الدقيقة 16 تعرض لاعب فريق الاتحاد أحمد عسيري للإعاقة في منطقة الجزاء من قبل حسين الشويش ليعلن معها حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة فريق الاتحاد، نفذها فهد المولد الذي نجح في هز شباك فريق هجر معلناً معها هدف فريق الاتحاد الأول.

لم يتغير الحال بعد هدف الاتحاد الأول فقد واصل الضغط على مرمى منافسه سعياً منه لمضاعفة النتيجة، في المقابل كان لفريق هجر محاولات خجولة لم تشكل أي خطورة على مرمى فريق الاتحاد وسط تمريرات خاطئة كانت في منتصف الملعب.

وعند الدقيقة 19 ومن ضربة زاوية نفذها ماركينهو وصلت لرأس فهد المولد، الذي اعتلت كرته القائم، وعند الدقيقة 29 ماركينهو يتسلم كرته ويراوغ من منتصف الملعب في كرة جميلة وصل بها بالقرب من خط الـ «18» ليسدد كرة جميلة لكنها مرت بجانب القائم.

بدأ الشوط الثاني سريعاً من جانب فريق هجر الذي حاول العودة لنتيجة المباراة مبكراً عبر مرتدة محمد الراشد الذي اصطدم بدفاعات الاتحاد التي تكفلت بإخماد فرصة الراشد في مواجهة المرمى بعدها ليبدأ بعدها فريق الاتحاد في استعادة توازنه على أرضية الملعب.

في المقابل تحرر الفريق الهجراوي من الدفاع وسط هجمات متبادلة بين الفريقين شكلت خطورة على مرمى الفريقين، وعند الدقيقة 52 لاعب هجر رياض البراهيم يتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة مرت بجانب القائم.

وعند الدقيقة 53 عرضية مثالية من ماركينهو وصلت لعبدالرحمن الغامدي الذي ارتقى لها برأسه لتصطدم كرته بالقائم، وعند الدقيقة 54 عرضية أرضية من أحمد الناظري وصلت لرياض البراهيم ليسدد كرته لتمر بجانب القائم.

وعند الدقيقة 59 كرة طويلة من راشد الرهيب تصل وتضع فهد المولد مواجهاً لحارس مرمى هجر الذي اكتفى بالتصدي لكرة المولد ليبدأ بعدها اللقاء سجالا بين الفريقين، حيث انحصر في بعض جزئياته في وسط الميدان.

وعند الدقيقة 93 يتكفل هاني الناهض بالمحافظة على تفوق الاتحاد حينما تصدى لكرة قوية سددها لاعب هجر داريو جيرتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع