أخبار الصحف السعودية

صحيفة الاقتصادية | مسؤول روماني: سنوقف هجرة نجومنا

مشاري الفهد من الرياض

طالب ميران بيتسكو المدير التقني لشؤون اللاعبين في الاتحاد الروماني لكرة القدم من الأندية الناشطة في دوري بلاده، بضرورة المحافظة على بقاء النجوم في رومانيا وتأمين متطلباتهم المالية من أجل إيقاف هجرتهم للعب خارج البلاد، والتوجه نحو دوريات تنافسية أقل من الناحية الفنية، ما يؤثر في الأداء العام للمنتخب الروماني.

وقال لـ “الاقتصادية” بيتسكو “هناك خطة عمل يعكف عليها اتحاد اللعبة حالياً بالتنسيق مع عدد من الخبرات الفنية والإدارية في كرة القدم الرومانية من أجل إيجاد حلول لوقف هجرة النجوم إلى دوريات أقل مثل الخليج أو في شرق آسيا، وحتى في أمريكا الشمالية، حيث لوحظ ازدياد طلبات الانتقال للاعبين المميزين والشبان في رومانيا إلى دوريات أقل فنياً من الدوري الروماني، وهو ما يؤثر بشكل واضح في وضع الكرة لدينا”.

وتابع المسؤول الروماني حديثه بالقول: لا يمكن الوقوف في وجه طوفان الأموال الخليجية أو الصينية أو حتى الهندية أخيرا، ولكن يمكن تعويض النجوم عبر تقديم الحوافز المالية من خلال عقود الرعاية الفردية للاعبين أو التنسيق مع وكلاء اللاعبين المعروفين لنقل المميزين منهم إلى دوريات تنافسية أعلى كالدوري الإنجليزي أو الإسباني على سبيل المثال”.

وأضاف: “لدينا حالياً أفكار جيدة تحتاج للدخول إلى حيز التنفيذ من أجل الارتقاء بالكرة الرومانية التي تراجعت بشكل واضح في الفترة الماضية ولم يعد المنتخب الروماني قوياً كما كان في السابق، وهو ما تسبب في ضياع فرصة التأهل إلى البطولات الكبرى ككأس العالم للمنتخبات أو حتى بطولة أوروبا”.

وزاد “التراجع واضح على صعيد المخرجات الفنية من لاعبين أو مدربين، حيث لم نعد نصدر المميزين منهم إلى أوروبا واكتفينا بالفرجة عليهم وهم ينتقلون إلى دوريات أقل في الخليج وفي آسيا”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع