أخبار الصحف السعودية

صحيفة الوطن | الحربي : الناهض افضل من العنزي

بندر الوابصي – الرياض 

 

قدم المحلل وحارس المرمى السابق والمحاضر في الاتحادين السعودي والآسيوي جاسم الحربي نظرته حول حارسي الاتحاد هاني الناهض وحارس النصر عبدالله العنزي، وقدرتهما على الذود عن مرميهما قبل مباراة الفريقين الليلة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة مواجهات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم، مرجحا كفة حارس مرمى الاتحاد هاني الناهض في تقديم مباراة أفضل من نظيره العنزي بالرغم من أنه سيحضر كبديل للمصاب فواز القرني.
وشدد الحربي في حديثه لـ”الوطن” على أن غياب حارس مرمى الاتحاد فواز القرني الليلة لن يؤثر على الفريق بوجود البديل الأفضل هاني الناهض على حد وصفه، وعدد مزاياه بامتلاكه ردة فعل واستجابة يراها أفضل مما هي لدى الحارس الأساسي فواز القرني، إضافة إلى انسجامه التام ولغة التفاهم بينه وبين مدافعي الاتحاد الذين اعتبرهم الأفضل.
وعرج بحديثه حول حارس مرمى النصر عبدالله العنزي الذي يقدم مستويات ليست جيدة على حد وصفه، مقارنة بمستوياته السابقة خاصة خلال الموسم الماضي، وأشار إلى أنه ضعف كبير في الخروج في التوقيت المناسب للكرات العرضية واستخلاصها، كذلك التناغم بينه وبين لاعبي خط الدفاع النصراوي ليس كالسابق، مرجحا كفة حارس الاتحاد هاني الناهض الذي توقع أن يكون الأفضل في اللقاء فنيا، نظرا للمستويات الرائعة التي قدمها خلال المباريات التي لعبها الموسم الجاري.
يذكر أن الناهض لعب ثماني مباريات بالدوري بمعدل 720 دقيقة، ودخلت شباكه ستة أهداف جاءت أربعة منها بالقدم اليمنى وهدف باليسرى وآخر بالرأس وسجلت فيه ثلاث ركلات جزاء وتصدى لركلة أمام لاعب الشعلة فهد المنيف.
في المقابل، شارك العنزي في 20 مباراة مع النصر ليصل إلى 1800 دقيقة واستقبلت شباكه 17 هدفا حتى الآن، التي كانت آخرها لقاء الأهلي وانتهى لصالح الأخير 4/ 3. وتلقى العنزي ستة أهداف من ضربات جزاء وتمكن من التصدي إلى جزائية كانت في لقاء التعاون سددها مهاجم الأخير “إيفولو”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع