أخبار الصحف السعودية

صحيفة الشرق الاوسط | الاتحاد يشكو المولد .. وحفل زفاف يحرم عسيري من مرافقة الفريق

ابراهيم القرشي – جدة 

 

تعتزم إدارة نادي الاتحاد رفع شكوى ضد اللاعب سعيد المولد لدى جهات الاختصاص في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدعوى عدم تقيده بواجباته كلاعب محترف منذ توقيعه عقدا مع النادي.
وكانت إدارة الكرة طالبت اللاعب بالتقيد بالعقد المبرم مع النادي والوجود إلى جانب زملائه في التدريبات الجماعية مع تقديرها للظروف التي مر بها، في إشارة إلى عدم اتخاذ عقوبة ضد اللاعب. وأشارت المصادر إلى أن الأمر سيقتصر في حال انخراط اللاعب في التدريبات على الحسم من مستحقاته المالية للفترة التي تغيب بها، مع فرض برنامج تأهيلي ولياقي عليه قبل دخوله في تدريبات فريقه الجماعية.
بدوره، قام اتحاد الكرة السعودي برفع خطاب للمحكمة الدولية يفيد بتجاوز اللاعب الأنظمة والتشريعات في اتحاد الكرة ببلاده، عند رفعه للشكوى، بعد أن خضعت قضيته للتحكيم لدى الدوائر القضائية المحلية، مستندة إلى لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي. واكتفى مسؤول في اتحاد الكرة السعودي فضل عدم ذكر اسمه بالتعليق «الأمر منته، واللاعب وقع عقدا رسميا وتم الفصل فيه باعتبار اللاعب اتحاديا، ويجب عليه الالتزام بالوجود داخل أروقة ناديه والقيام بواجباتــــه كلاعب محترف».
وكان أول ظهور للمولد بعد القضية التي أثيرت حول رغبته في فسخ عقده مع الاتحاد والعودة لناديه السابق الأهلي خلال مواجهة الفريق الأخضر أمام تراكتور تبريز الإيراني، أول من أمس بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والتي انتهت بهدفين نظيفين للفريق السعودي.
واكتفى إبراهيم البلوي، رئيس نادي الاتحاد، بالتعليق على قضية المولد بالقول «اللاعب اتحادي وتم التعاقد معه لحاجة الاتحاد للاعب في مركزه، ومتمسكون بحقوق النادي»، مشيرا إلى اتفاق أعضاء مجلس الإدارة بنادي الاتحاد على ترشيح حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق الأول بالنادي ممثلا للنادي في الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم خلفا للدكتور خالد المرزوقي.
من جهة ثانية، أنهى فريق الاتحاد تحضيراته أمس، قبل توجه بعثة الفريق إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة للمغادرة إلى الدمام ومنها للخبر، استعدادا لمواجهة فريق الخليج بعد غد السبت ضمن مواجهات الجولة الـ20 للدوري السعودي للمحترفين، بعد أن فضل مدرب الاتحاد مغادرة بعثة فريقه قبل المباراة بـ48 ساعة لتأقلم اللاعبين على الأجواء، وأجرى الحصة الأخيرة على ملعب المباراة، فيما وقف بيتوركا في الحصة التدريبية الصباحية يوم أمس على جاهزية لاعبيه للمباراة إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وتخلف عن مرافقة بعثة الفريق المدافع أحمد عسيري بإذن مسبق من الجهاز الفني للفريق لارتباطه بعقد قران شقيقته أمس، ومن المنتظر أن يلتحق اللاعب في وقت مبكر اليوم بالبعثة، في حين رافق البعثة أغلب لاعبي الفريق الأول، إلى جانب الموقوف عن مواجهة الخليج جمال باجندوح بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة. في حين يفتقد الاتحاد خدمات جمال باجندوح لاعب محور الفريق في المباراة، بداعي الإيقاف بعد نيله البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة فريقه الماضية أمام الرائد، في الوقت الذي تهدد فيه المباراة الثلاثي محمد أبو سبعان وسان مارتن وطلال العبسي بالتعرض للإيقاف في حال حصولهم على كارت أصفر سيعد الثالث لهم وسيغيبهم عن مواجهة الفريق المقبلة أمام النصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع